اللقاح ضد فيروس كورونا يُفطرُ في رمضان.. هذه هي الحقيقة!

17 أبريل 2021
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
اللقاح ضد فيروس كورونا يُفطرُ في رمضان.. هذه هي الحقيقة!

الصحافة _ الرباط

أفاد الطيب حمضي طبيب وباحث في السياسات والنظم الصحية، أن التطعيم باللقاح لا يفسد الصيام، مبرزا أن اللقاح لا يتوفر على تغذية ولا يؤدي إلى نزيف.

وأكد حمضي في تصريح إذاعي، أنه وجب أخذ اللقاحات في وقتها لوقف زحف الفيروس ببلادنا، مشيرا إنه في حالة وجود مضاعفات يتعين استشارة الطبيب، رغم أن اللقاح من المستحيل، أن يسبب أي مشاكل خلال فترة الصيام.

وأضاف ذات المتحدث، أن أخذ التلقيح سيساهم في تحقيق المناعة الجماعية، والتسريع بالخروج من الأزمة والتداعيات التي خلفتها الجائحة.

ودعا الطيب حمضي، جميع المغاربة بالصبر، والتقيد بالتدابير الإحترازية المعمول بها، للحد من فيروس كورونا المستجد، مشددا على أن المغرب يعمل بجد بهدف جلب أكبر عدد من جرعات لقاح كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة، زوال اليوم السبت، عن تسجيل 600 حالة جديدة، بفيروس كورونا المستجد.

وبلغ العدد الإجمالي للأشخاص الذين استفادو من حملة التلقيح 4 مليون و655 ألف و7 أشخاص، بينما تلقى 4186449 شخصا الجرعة الثانية من اللقاح.

ووصلت عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن 491537 بعد تسجيل 616 حالة شفاء جديدة بنسبة 97.2 بالمائة، بينما وصلت حصيلة الوفيات 8944 حالة، فيما تم تسجيل 10حالات وفاة جديدة بنسبة 1.8 في المائة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق