اللجنة التي حذرت علاج مرضى كورونا بـ“الكلوروكين” تضم عارضة أفلام إباحية وكاتب قصص!

2020-06-04T01:23:47+01:00
2020-06-04T01:38:46+01:00
الرئسيةالعالمسلايدر
4 يونيو 2020
اللجنة التي حذرت علاج مرضى كورونا بـ“الكلوروكين” تضم عارضة أفلام إباحية وكاتب قصص!
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

كشف تحقيق لصحيفة “الغارديان” أن المجموعة العلمية التابعة لشركة Surgisphere التي يقع مقرها في الولايات المتحدة، والتي اعتمدت مجلة “ذي لانسيت” الشهيرة دراستها للتحذير من خطورة علاج المصابين بفيروس كورونا بعقار الكلوروكين، تضم في عضويتها كاتب قصص خيال علمي وعارضة أفلام إباحية.

وشكلت البيانات التي تدعي الشركة أنها حصلت عليها بشكل شرعي من أكثر من ألف مستشفى في جميع أنحاء العالم أساس المقالات العلمية التي أدت إلى تغييرات في سياسات علاج Covid-19 في دول أمريكا اللاتينية. كما كانت السبب وراء قرار منظمة الصحة العالمية ومعاهد البحث حول العالم بوقف التجارب على عقار هيدروكسي كلوروكوين المثير للجدل.

لكن المثير للانتباه، حسب تحقيق “الغارديان”، أن الشركة عجزت عن إعطاء تبريرات علمية لدراستها العجيبة، التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية والعديد من الدول.

وكان علماء من دول مختلفة قد طالبوا بمعرفة المزيد عن البيانات المستعملة في الدراسة الواسعة التي خلصت إلى أن عقار هيدروكسي كلولوكين غير مفيد لمرضى فيروس كورونا، بل ويمكن أن يضرهم.

والدراسة المنشورة في مجلة “ذي لانست” في 22 ماي، مؤسّسة على بيانات 96 ألف مريض تلقوا رعاية طبية في 671 مستشفى بين دجنبر وأبريل 2020.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!