الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ترفض تحويل المساهمة التطوعية في صندوق «كورونا» إلى اقتطاع إجباري وتسائل الحكومة عن إلزامية أصحاب رؤوس الأموال والثروات للمساهمة في محاربة الجائحة

admin
2020-09-29T13:55:03+01:00
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
15 أبريل 2020
الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ترفض تحويل المساهمة التطوعية في صندوق «كورونا» إلى اقتطاع إجباري وتسائل الحكومة عن إلزامية أصحاب رؤوس الأموال والثروات للمساهمة في محاربة الجائحة

الصحافة _ أكرم الشرقاوي

رفضت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل قرار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بالاقتطاع الإجباري من أجور الموظفين والمستخدمين للمساهمة في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا.

وأكدت الكونفدرالية في بلاغ لها أن القرار جاء مفاجأ والذي يقضي باقتطاع أجرة ثلاثة أيام في الصندق، وأضافت أن تفاجأت بهذا القرار الذي لم يتم التداول بشأنه في اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة بالمركزيات النقابية الأكثر تمثيلية يوم 30 مارس الماضي.

وقالت المركزية النقابية أنها كانت قد باردت تطوعيا للمساهمة في الصندوق بمنطق وطني راسخ، والمساهمة عبر أعضاء المكتب التنفيذي للكونفدرالية بأجرة أسبوع ودعوة المنخرطين وكافة الموظفين والمستخدمين إلى المساهمة التطوعية حسب الإمكانيات وحسب متطلبات اللحظة الوطنية التضامنية.

وأضافت أنها ترفض بالمطلق أن تتحول المساهمة من طابعها التطوعي التضامني إلى اقتطاع إجباري:” فهل تم إلزام الجميع بالمساهمة حسب الإمكانيات وخاصة أصحاب رؤوس الأموال والثروات؟ وهل ساهم هؤلاء طيلة السنوات الماضية في التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد في الوقت الذي يستفيد البعض من الإعفاءات الجبائية والتهرب من أداء الضرائب؟.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق