الكنديون يرفضون دفع الديون المستحقة على دولة السعودية

3 نوفمبر 2019
الكنديون يرفضون دفع الديون المستحقة على دولة السعودية
رابط مختصر

الصحافة _ كندا

في برنامج إذاعي بثته إداعة راديو كندا بحر الأسبوع الجاري، أبدى بعض الكنديون انزعاجهم من كون دافعي الضرائب بكندا سيكون عليهم دفع فاتورة مستحقة على دولة السعودية لفائدة شركة كندية متخصصة في الصناعات الحربية.

ولا تزال المملكة العربية السعودية مدينة بحوالي 3.4 مليار دولار من المدفوعات المتأخرة لشركة جنرال دايناميكس لشراء مركبات عسكرية كندية الصنع، وذلك وفقًا للنتائج المالية للربع الأخير للشركة الكندية.

الجدل الذي أقره جاستن ترودو، وتفاوضت عليه حكومة المحافظين السابقة بقيادة ستيفن هاربر ستة2014 – تعهدت كندا بموجبه بتزويد المملكة العربية السعودية بمئات المركبات الخفيفة المدرعة (LAV 6.0)، وهي مركبات قتالية لنقل الجنود على الأرض.

عربات LAV 6، وهي أحدث العربات المدرعة الخفيفة،  بمدافع آلية أو بنادق رشاشة أو قذائف هاون أو صواريخ مضادة للدبابات. يتم إنتاجها بواسطة General Dynamics Land Systems-Canada ، التي يقع مقرها في مدينة لندن، بمحافظة أونتاريو الكندية، وقد تم التفاوض على العقد، الذي تبلغ قيمته 15 مليار دولار ، وقادته شركة التجارة الكندية (CCC)، شركة كراون التي تساعد الشركات الكندية في مجال الطيران والدفاع والبنية التحتية وغيرها من القطاعات التي تنطوي على عقود مع الحكومات الأجنبية.

وتجدر الإشارة إلى أن ديون السعودية تزيد بمقدار 200 مليون دولار كل ثلاثة أشهر منذ بداية العام. تم إرسال فاتورة مرة أخرى إلى أوتاوا. تذكر CCC على موقعها على شبكة الإنترنت أن جميع العقود الموقعة لها نطاق قانوني للتوقيع نيابة عن حكومة كندا. التي تضمن للمشترين من الحكومات الأجنبية أنه سيتم الانتهاء من العقد وفقًا للشروط المتفق عليها، وهذا يعني أن الشركة تعمل كقانون والحكومة الفيدرالية تدفع ثمنها – بمجرد أن تتلقى أوتاوا مدفوعات من مشترين أجانب.

في 23 أكتوبر ، في اتصال مع محللي سوق الأسهم ، الرئيس التنفيذي لشركة General Dynamics Corp ، Phebe ذكر نوفاكوفيتش أن المدفوعات من النظام السعودي كانت متأخرة دائمًا. حقيقة أن هذه المبالغ مستحقة لا جدال فيها. انها مجرد مسألة الجداول الزمنية. ونحن على ثقة من أن هذا سوف يتم تسويته بحلول نهاية العام. فيبي نوفاكوفيتش ، الرئيس التنفيذي لشركة General Dynamics Corp.However ، يرفع الخبراء مساحة رمادية ، وهي ما إذا كان يتعين على دافعي الضرائب الكنديين تحمل تكاليفهم. الفوائد والرسوم المتأخرة المستحقة على المملكة العربية السعودية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!