الكركرات.. معاناة السائقين المغاربة في مسافة الصفر بين المغرب وموريتانيا

23 يونيو 2019
admin
المغربمجتمع
الكركرات.. معاناة السائقين المغاربة في مسافة الصفر بين المغرب وموريتانيا

الصٌَحافة _ طالب أحمد من الكركرات

في مشهد متكرر وعلى وشك أن يصبح مألوفا، وخلال فترات متفاوتة من هذه السنة، أغلق الطريق الوحيد الرابط بين المغرب والجارة موريتانيا أول أمس من طرف أشخاص لهم مشاكل خاصة مع الجمارك المغربية.

الضحية هنا في هذا المشهد هو السائق المهني الذي كابد وكافح حتى يصل الى المعبر الحدودي، ليصطدم بحاجز ربما لامُزيح له الا بعد فترة زمنية مجهولة المدة.

معاناة السائق المهني إذن تزداد حدة وهذه المرة بسبب هذا الإغلاق, فعلاوة على مواجهة مشاكل الطريق, ونقاط المراقبة المنتشرة بشكل كبير عبر التراب الوطني, ومواجهة مشاكل المشغل الذي كلما ضاق به الحال ينقص من امتيازات السائق المهني, زد على ذلك مواجهة مشاكل الحياة ومايتعلق بالاسرة والعائلة.

السائق المهني المغربي أبان على قدرة تحمل خارقة, دونا عن باقي المواطنين .ولا شيء يثنيه عن الاستمرار ومواصلة الطريق حتى نقطة الوصول وهو يصاراع النوم الذي يطبق على جفونه طوال الليل, ويصارع الموت الذي يتربص به كل لحظة وحين .فقليلا من الإحترام للسائق المهني الانسان . لهذه الاسباب السائق المهني يطالب بفك أسر قندهار, يقول أحد السائقين المرابطين بالكركارات.

يتبع…

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق