القضاء الإسباني يستدعي إبراهيم غالي للمثول أمامه الأربعاء

journalist2
2021-05-03T22:04:03+00:00
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
3 مايو 2021
القضاء الإسباني يستدعي إبراهيم غالي للمثول أمامه الأربعاء

الصحافة _ وكالات

استدعى القضاء الإسباني زعيم جبهة بوليساريو إبراهيم غالي الذي نقل إلى إسبانيا لتلقي العلاج والمتهم بممارسة “التعذيب”، للمثول أمامه الأربعاء وفق ما أفاد الإثنين مصدر قضائي.

وقد استدعاه القضاء الإسباني للمثول أمامه في إطار شكوى تقدم بها المعارض السياسي لقيادة بوليساريو فاضل بريكة الذي يحمل الجنسية الإسبانية، وفق المصدر نفسه.

لكن القضاء الإسباني يجهل ما إذا كان غالي، المصاب بكوفيد-19 وفق مقربين منه، سيتمكن من المثول أمام المحكمة.

ويرقد غالي منذ الأسبوع الأخير من أبريل في مستشفى في لوغرونيو (شمال)، وفق الصحافة المحلية.

وكانت الرباط قد استدعت السفير الإسباني لديها للتعبير عن “سخطها” بسبب استضافة بلاده زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية لتلقي العلاج على أراضيها.

وكانت وزارة الخارجية الإسبانية قد شددت على أن غالي “نقل إلى إسبانيا لدواع إنسانية بحتة من أجل تلقي علاج طبي”.

وتناقلت وسائل إعلام مغربية تسجيلات فيديو لثلاثة صحراويين، هم رجلان وامرأة، كانوا يقيمون في مخيمات اللاجئين بتندوف جنوب الجزائر، طالبوا فيها السلطات الإسبانية باعتقال غالي ومحاكمته بتهم ارتكاب “انتهاكات لحقوق الإنسان” وعمليات “تعذيب”.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق