القصة الكاملة لمنع الباكوري من مغادرة التراب الوطني والتحقيق معه بتهمة التخابر مع ألمانيا وغضبة الملك عليه!

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
30 مارس 2021
القصة الكاملة لمنع الباكوري من مغادرة التراب الوطني والتحقيق معه بتهمة التخابر مع ألمانيا وغضبة الملك عليه!

الصحافة _ الرباط

أمر قاضي التحقيق يوم الخميس الماضي، “بتسجيل اسم مصطفى بكوري، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، منذ شتنبر 2015، والوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن) منذ 2010، على قائمة الممنوعين من مغادرة المغرب”. وبالفعل تم منعه يوم أمس من مغادرة مطار الدار البيضاء باتجاه دبي.

وكشف الموقع الإخباري ”يا بلادي” أنه يجري التحقيق مع بكوري “بشأن المشاريع التي تم تنفيذها من طرف الوكالة المغربية للطاقة الشمسية. كما يشتبه في قيامه “بالتخابر مع دولة أجنبية” التي يرجح أنها ألمانيا بحسب المصدر نفسه، مشيرا إلى أن برلين “مهتمة بمشاريع الطاقة الخضراء التي تم إطلاقها في المملكة”.

ويذكر أن الملك محمد السادس كان قد انتقد تدبير الأمين العام السابق لحزب الأصالة والمعاصرة، للوكالة المغربية للطاقة الشمسية، وذلك خلال جلسة عمل خصصت لاستراتيجية الطاقات المتجددة، في 22 أكتوبر الماضي.

وكان الملك قد سجل “بعض التأخير الذي يعرفه هذا المشروع الواسع، ولفت الانتباه إلى ضرورة العمل على استكمال هذا الورش في الآجال المحددة، وفق أفضل الظروف، وذلك من خلال التحلي بالصرامة المطلوبة” حسب بلاغ سابق للديوان الملكي.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق