“الفار” يُكلف الجامعة الملكية لكرة القدم 36 مليون سنتيم خلال كل جولة من البطولة الإحترافية!

3 أكتوبر 2019
“الفار” يُكلف الجامعة الملكية لكرة القدم 36 مليون سنتيم خلال كل جولة من البطولة الإحترافية!
رابط مختصر

الصحافة _ أكرم التاج

ذكر رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، جمال كعواشي، في تصريح لإذاعة راديو مارس، أن تقنية “الفار” ستكلف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قيمة خمسة آلاف دولار خلال المباراة الواحدة، وهو ما يعني 36 مليون سنتيم تقريبا خلال كل جولة من منافسات البطولة الاحترافية المغربية وأزيد من مليار سنتيم في حالة استعمالها في كافة جولات البطولة.

هذا المبلغ سيتم ضخه في خزينة الشركة الإسبانية “ميديا برو”، التي أبرمت معها جامعة الكرة المغربية اتفاقا يقضي بتكفلها بتجهيز الملاعب المغربية بكافة التجهيزات التي يتطلبها تشغيل تقنية “الفار”.

ومن المنتظر أن يشهد دور نصف نهائي منافسة كأس العرش أول استعمال لتقنية “الفار” بالمغرب، علما أن رئيس جامعة الكرة المغربية، فوزي لقجع، كان قد وعد باستخدام هذه التقنية منذ الجولة الأولى للبطولة الاحترافية المغربية.

ويخضع الحكام المغاربة منذ الموسم الماضي للعديد من التكوينات بغية تأهيلهم لاستخدام “الفار”، مع الإشارة إلى أن عدد من الحكام الدوليين المغاربة سبق لهم الاستعانة بها خلال قيادتهم للمباريات القارية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!