الـOMS تمنح المغرب مليون و881 ألف و600 جرعة من لقاح آسترازينيكا

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
6 فبراير 2021
الـOMS تمنح المغرب مليون و881 ألف و600 جرعة من لقاح آسترازينيكا

الصحافة _ الرباط

فيما قررت منظمة الصحة العالمية مساعدة الدول للحصول على جرعات من اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا”، فإن حصة المغرب من المساعدة التي تصرفها هيئة “Covax” تقدر بـ1 مليون و881 ألف و600 جرعة.

ومن المقرر أن يحصل المغرب، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، على المساعدة المتمثلة في جرعات لقاح “آسترازينيكا”، بينما يفوق حجم المساعدة المخصص للجزائر حجم ما جرى تخصيصه للمملكة ولباقي البلدان المغاربية.

وتقدر كمية المساعدات التي ستصل إلى الجزائر 2 200 800 جرعة، بينما تصل المساعدة المخصصة لتونس إلى 592 800 جرعة على أن تحصل موريتانيا على أن تحصل موريتانيا على 360 ألف جرعة.

وتصرف مساعدات منظمة الصحة العالمية بناء على مؤشرات الصعوبات التي تعترض البلدان لتلقيح وتطعيم مواطنيها ضد الجائحة العالمية، إذ توجد الجزائر ضمن لائحة البلدان الأكثر عسرا في إيجاد اللقاح.

ومن المقرر أن تبلغ حجم مساعدات المنظمة المعروفة اختصارا بـ”OMS” 240 مليون جرعة من لقاح “آسترازينيكا” المعتمد في المغرب إلى جانب لقاح “سينوفارم”، وكذا 1,2 مليون جرعة من لقاح “فايزر” بيونتيك” من أجل تطعيم 3,3 من ساكنة 145 دولة ستستفيد من المساعدات.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق