العدالة والتنمية ينهي خلافاته الداخلية ويطوي صفحة “زلزال إعفاء بنكيران”

13 أكتوبر 2019
العدالة والتنمية ينهي خلافاته الداخلية ويطوي صفحة “زلزال إعفاء بنكيران”
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

أنهى حزب العدالة والتنمية سلسلة حواراته الداخلية، بعد عقد سلسلة من الندوات الوطنية والجهوية للحوار الداخلي، والتي خلصت الى وضع استراتيجية مستقبلية تطوي تداعيات ما سمي”زلزال” اعفاء أمينه السابق عبد الاله بنكيران من تشكيل الحكومة.

وأبرز التقرير التركيبي للندوات المنظمة المكون من 30 صفحة أن الحزب يواجه ثلاثة تحديات مستقبلية كبرى هي “تأهيل الذات الحزبية”، “التفاعل مع التحولات المجتمعية والسياسية”، و”تثمين وتحصين التجربة الإصلاحية المغربية”.

وذكر الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، أن التقرير كشف أن “الحزب استطاع تجاوز وتحقيق مكاسب متفاوتة على صعيد مجموعة من التحديات التي واجهته خصوصا “صيانة الوحدة الداخلية للحزب بما هو رهان متجدد ودائم”، و”امتصاص جزء من تداعيات ما سمي بـ”البلوكاج” وتشكيل حكومة ما بعد الإعفاء”، و”تصاعد حركية منتخبي الحزب”، و”التقدم نحو الوفاء بالتزامات البرنامج الحكومي”، و”الحد من محاولات عزل الحزب عن محيطه السياسي”، و”الحد من التحرش الخارجي بالتجربة المغربية المتميزة بمشاركة حزب ذي مرجعية إسلامية في تدبير الشأن العام في ظل سياق خارجي متسم بتراجع المد الديمقراطي”.

ويعقد الحزب الملتقى الخامس للكتاب المجاليين بمدينة بوزنيقة يومي السبت والأحد 12-13 أكتوبر الجاري، تحت شعار ” تنظيم حزبي قوي من أجل تعزيز الخيار الديمقراطي والتنموي)، بحضور كل قيادات الحزب المجالية والمركزية.

وأكد عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية, حسب موقع الحزب , أن “الأجواء التي تسود أشغال الملتقى ممتازة جدا، في ظل تعيين حكومة جديدة وانتهاء الحوار الداخلي”، مضيفا أنها “ظرفية مواتية، حيث ستسهم بكل تأكيد في إغناء النقاش وتعميقه، وتبادل للرأي حيث نراهن عليها كمحطة انطلاقة جديدة حقيقية وطنيا من أدنى وحدة إلى أعلاها.”

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!