رمضان كريم

الصين تبني أكبر مصنع لإنتاج اللقاحات المضادة للفيروسات في العالم

18 مايو 2020
الصين تبني أكبر مصنع لإنتاج اللقاحات المضادة للفيروسات في العالم
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

أفادت شبكة تلفزيون الصين الدولية “سي جي تي ان”، اليوم الاثنين، أنه في الوقت الذي يسابق فيه علماء العالم الزمن لتطوير اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجذ، أعلنت شركة صينية أنها بنت أكبر مصنع لإنتاج اللقاحات في العالم بسعة سنوية تصل إلى 100 مليون جرعة.

وأبرزت أن شركة “سي اي اف أو سي” الصينية، ذكرت اليوم الاثنين، أن منشأة إنتاج بمستوى السلامة الحيوية 3 (بي اس ال-3) جاهزة لإنتاج اللقاحات بكميات كبيرة بمجرد إثبات أن أحدها آمن وفعال.

وأضاف المصدر ذاته، أنه وفقا للمعايير العالمية، يتم استخدام منشأة إنتاج بمستوى السلامة الحيوية 3 (بي اس ال-3)  للعمل الذي يشمل الفيروسات التي يمكن أن تسبب أمراضا خطيرة وقاتلة عن طريق الاستنشاق، على سبيل المثال، أمراض الجهاز التنفسي مثل السارس، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

وأشارت الشبكة إلى أنه بصفتها أحد المقاولين الذين يقومون ببناء منشأة إنتاج بمستوى السلامة الحيوية 3، فإن الشركة الصينية مسؤولة بشكل أساسي عن تصميم وإنشاء الهياكل الفولاذية وهندسة تكييف الهواء ونظام إمدادات المياه وما إلى ذلك، مضيفة أن هذه الشركة التي تأسست في عام 1953، لديها أكثر من 80 بالمائة من حصة السوق في بناء مرافق لشركات الطب الحيوي العالمية لمشاريع اللقاحات ومنتجات الدم والأجسام المضادة وعلاج الخلايا والأنسولين.

ولفتت أن استكمال هذا المشروع يسد أيضا فجوة الأمن البيولوجي في مجال اللقاحات للوقاية من الأوبئة المحلية الرئيسية ومكافحتها، وأنه يشكل أهمية كبيرة لتطوير الأدوية واللقاحات لوباء فيروس كورونا الجديد.

وذكرت “سي جي تي ان” أنه في أحدث وثيقة لمشروع اللقاحات المرشحة المضادة لكوفيد – 19 التي أصدرتها منظمة الصحة العالمية في الـ11 من ماي، دخلت ثمانية لقاحات مرشحة في التقييم السريري، أربعة منها طورها باحثون صينيون.

وأبرزت أن المطور الرئيسي، تشين وي، كشف في الـ25 من أبريل لوسائل الإعلام الصينية، أنه تم تلقيح 508 متطوعين خلال المرحلة الثانية، وهم الآن تحت الملاحظة، مضيفا أنه إذا سارت الأمور على ما يرام، سيتم الإعلان عن النتائج في شهر ماي.

ووفق ما أعلنت منظمة الصحة العالمية في الشهر الماضي، يحتاج تطوير لقاح كوفيد – 19 إلى فترة ما بين 12 و18 شهرا على الأقل.

لكن الدكتور قاو فو، رئيس المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها، كشف أن لقاحا قد يكون جاهزا للاستخدام في حالات الطوارئ بحلول شتنبر، حيث سيتم إعطاء الدفعة الأولى للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية.

وتعهد الرئيس الصيني، شي جين بينغ، في كلمة عبر الفيديو، خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الـ73 لجمعية الصحة العالمية، اليوم الاثنين، أن تعمل الصين على جعل أي لقاح تطوره متاحا أمام العالم باعتباره “مصلحة عالمية عامة”، معتبرا ذلك “إسهاما من الصين في ضمان إمكانية الحصول عليه بتكلفة ميسرة في الدول النامية”.

المصدر: لاماب

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!