الصحف المغربية تنوه بالفوز التاريخي لأسود الأطلس على بلجيكا

28 نوفمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
الصحف المغربية تنوه بالفوز التاريخي لأسود الأطلس على بلجيكا

الصحافة _ وكالات

أجمعت الصحف المغربية والمواقع الإلكترونية، في تعليقاتها اليوم الإثنين 28 نونبر، على الفوز الذي حققه المنتخب الوطني على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين، في إطار المجموعة السادسة من مونديال 2022 بقطر، على أنه إنجاز باهر يمهد الطريق أمام المجموعة الوطنية لتحقيق تأهل تاريخي إلى الدور الـ16، للمرة الثانية في تاريخ مشاركات المنتخب الوطني، بعد مونديال 1986 بالمكسيك.

وأشادت وسائل الإعلام المغربية، في العديد من افتتاحياتتها ومقالاتها، بالنهج التكتيكي والخيارات الفنية التي اعتمدها الطاقم التقني للنخبة الوطنية، بقيادة وليد الركراكي، والتي مكنت أسود الأطلس من تقديم أداء ساحر، يليق بسمعة كرة القدم المغربية على وجه الخصوص، والعربية والإفريقية على وجه العموم، متوقعين إمكانية تحقيق تأهل تاريخي إلى الدور المقبل.

وهكذا، كتبت صحيفة “لوماتان الصحراء والمغرب العربي”، في صفحتها الأولى تحت عنوان: “كأس العالم 2022: بالمثابرة والصرامة والانضباط… أسود الأطلس يتفوقون على الشياطين الحمر”، أن الركراكي تفوق في نزال تكتيكي على المدرب البلجيكي، روبيرتو مارتينيز.

وسجلت اليومية أن وليد الركراكي نجح في تدبير مواجهته بشكل مثالي ضد مارتينيز، “بعد أن اختار مرة أخرى اعتماد دفاع متأخر مع ترك الكرة للخصم، لينتزع بذلك أول فوز للمغرب في مونديال قطر ضد بلجيكا”.

واعتبر كاتب المقال أن “وليد الركراكي انخرط في رهان شجاع، حيث ترك الكرة لمهاجمي الخصم طوال الشوط الأول ليدخلهم في ريبة من أمرهم، قبل أن ينقض عليهم في الشوط الثاني، مذكرا بأن روبرتو مارتينيز كان قد أعلن بوضوح في مقابلة حصرية مع قناة “إر تي بي إف”، أنه يتوقع ضغطًا عاليًا من المغاربة.

وبالنسبة لـ (الصحراء المغربية)، فقد قدم المنتخب الوطني مباراة كبيرة، أداء ونتيجة، رغم تضييعه بعض الفرص، التي لو استثمرها جيدا لكانت الحصة أكبر من (2-0) على منتخب بلجيكي، يصنف في المرتبة الثانية عالميا وفقا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وكتبت الصحيفة أن “أﺳﻮد الأﻃﻠﺲ ﻋﻠﻰ أﻋﺘﺎب ﺛﻤﻦ ﻧﻬﺎﺋﻲ اﻟﻤﻮﻧﺪﻳﺎل بعد فوز مستحق على المنتخب البلجيكي”، مضيفة أن المنتخب الوطني بات في حاجة إلى تعادل فقط في مباراته المقبلة أمام منتخب كندا، المقررة في الفاتح من دجنبر المقبل، لضمان تأهله رسميا إلى ثمن النهائي، علما أن المباراة ستجرى أيضا بملعب الثمامة.

وتحت عنوان “المغرب- بلجيكا: أسود الأطلس الشجعان يطيحون بالشياطين الحمر”، أشاد الموقع الإخباري “سبور.لو 360. ما “ب” الإنجاز المزدوج للمنتخب المغربي أمام نظيره البلجيكي، لأنه بالإضافة إلى كونه جاء على حساب المصنف الثاني عالميا حسب الفيفا، فقد منح كذلك أسود الأطلس انتصارهم الأول في هذه التظاهرة العالمية منذ عام 1998″.

وفي السياق ذاته، سجل موقع “اليوم 24” أن انتصار المغرب على بلجيكا بهدفين نظيفين في مباراة تاريخية سيقرب أسود الأطلس من التأهل إلى ثمن النهائي، وتكرار إنجاز مونديال 1986، بعدما كان المغرب قد حجز مقعدا له في الدور الثاني، قبل الخسارة أمام ألمانيا بهدف نظيف.

من جانبه، كتب موقع “تشالنج.ما”، تحت عنوان “انتصار مستحق لأسود الأطلس ضد بلجيكا”، أن رفاق أشرف حكيمي تفوقوا على أحد المرشحين للفوز بهذه النسخة من كأس العالم بهدفين مقابل صفر، مما يشكل خطوة كبيرة نحو التأهل لدور الـ16.

وأكد الموقع الإلكتروني على أن أشبال وليد الركراكي قدموا أداءً عالي الجودة ضد منتخب مصنف ثانيا عالميا، مضيفا أن أسود الأطلس سيلعبون مباراتهم الثالثة ضد كندا، الخميس المقبل، بثقة كبيرة” لضمان العبور إلى دور الثمن.

أما “ماروك-إيبدو.بريس.ما”، فقد نوهت بالنهج التكتيكي للمدرب وليد الركراكي خلال هذه المباراة، والذي كان حاسما بشكل كبير في هذا الفوز، بالنظر إلى أن هدفي المقابلة جاءا بقدمي البديلين عبد الحميد الصابري، وزكرياء بوخلال.

المصدر: Medi1tv

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق