السعودية تسمح بفتح المتاجر خلال أوقات الصلاة

journalist2
الرئسيةالشرق الأوسط
17 يوليو 2021
السعودية تسمح بفتح المتاجر خلال أوقات الصلاة

الصحافة _ وكالات

قررت السلطات السعودية رسميا، السماح بفتح المحلات التجارية خلال أوقات الصلوات الخمس، بعد حظر دام نحو 40 سنة في عموم البلاد.

وأعلن اتحاد الغرف السعودية، مساء أمس الجمعة، أن السماح جاء “عملا بالتدابير الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، والحفاظ على صحة المتسوقين والعملاء، وسلامتهم، وتفادي مظاهر الازدحام، والتجمع، والانتظار لوقت طويل، خلال الإغلاق أوقات الصلوات”.

وأوضح البيان، الذي نشرته قناة الإخبارية الرسمية، أنه تم التوجيه ب”استمرار فتح المحلات، ومزاولة الأنشطة التجارية، والاقتصادية طوال ساعات العمل، مع تنظيم العمل بما يمكن العاملين، والمتسوقين، والعملاء من أداء الصلوات”.
ويأتي القرار بعد حظر رسمي دام نحو 40 سنة في عموم البلاد، بالاستناد إلى اللائحة التنفيذية لنظام هيأة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في عام 1980.

ونصت المادة الأولى في اللائحة على “مراقبة إقامة الصلاة في أوقاتها المحددة شرعاً في المساجد، وحث الناس على المسارعة إلى تلبية النداء إليها، وإغلاق المتاجر، وعدم مزاولة أعمال البيع خلال أوقات إقامتها”.

المصدر: اليوم 24

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق