الزيادة في “السميك”.. الباطرونا تطلب تحكيم العثماني

journalist3
اقتصادالرئسيةالمغربسلايدرفي الواجهة
10 سبتمبر 2020
الزيادة في “السميك”.. الباطرونا تطلب تحكيم العثماني

الصحافة _ وكالات

كشف هشام زوانات، رئيس اللجنة الاجتماعية بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، تنتظر تحكيم رئيس الحكومة سعد العثماني فيما يخص تأجيل زيادة الشطر الثاني من الحد الجد للأجور،  كما نص على ذلك اتفاق الحوار الاجتماعي الأخير في أبريل 2019 بين الأطراف الثلاثة. الحكومة و”الباطرونا”والنقابات.

وأشار زوانات  إلى أنه  تم عقد اجتماعين بين الأطراف، وأبدت نقابات وإن بشكل غير رسمي عن تجاوب مع تأجيل الزيادة في قطاعين، لكن “الباطرونا” تطمح إلى تشمل هذه الخطوة قطاعات أخرى.

كما  شدد المتحدث ذاته  على أن الاتحاد لايتنصل من التزاماته،بل طالب فقط  بتأجيل الشطر الثاني لمدة سنة، حتى تتمكن المقاولات الفاعلة في القطاعات المتضررة من تجاوز هذه المرحلة الصعبة، بما يحفظ مناصب الشغل.

ونسائل رئيس اللجنة الاجتماعية ” هل الأولوية هي الزيادة في السميك أم المحافظة على مناصب الشغل؟”، مبرزا بأن “الباطرونا” عبرت عن حسن نيتها عندما طبقت الشطر الأول من الزيادة في يوليوز 2019، وبعد ذلك خلال الحجر الصحي عندما تحملت كلفة منح التعويضات العائلية.

المصدر: أحدات انفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق