الزراعة في روسيا تطعم بطون الروس أولا باسعار منخفضة

31 يوليو 2019
admin
اقتصادالرئسيةسلايدر
الزراعة في روسيا تطعم بطون الروس أولا باسعار منخفضة

الصحافة _ وكالات

توقعت وزارة الزراعة الروسية أن يسجل محصول الخضروات، التي تزرع في البيوت البلاستيكية، مستويات قياسية إذ من المتوقع أن يبلغ 1.4 مليون طن.

ويتوقع المركزي الروسي تسارع نمو الاقتصاد الوطني، وذلك نتيجة ضخ استثمارات كبيرة في الأعوام 2014 – 2018 في زراعة الخضروات بالبيوت البلاستيكية، حيث تم تجهيز أكثر من ألف هكتار من البيوت البلاستيكية عالية التقنية في روسيا.

وفي ظل التطور الذي شهده القطاع الزراعي توقعت الوزارة محصولا قياسيا من الخضروات هذا العام، الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض أسعار الخضروات في روسيا في الفترة الراهنة.

وفي وقت سابق توقعت الوزارة الروسية، أن يبلغ محصول الحبوب في روسيا خلال العام الجاري 118 مليون طن، منها 75 مليون طن من القمح، مقابل 112.9 مليون طن من الحبوب تم جمعها العام الماضي.

الحكومة الروسية تولي اهتماما للسوق المحلي، حيث تسعى إلى جعل المواطن الروسي أول المستفيدين من خيرات البلد، وما فاض يتم تصديره، على عكس سياسة الحكومات المتعاقبة بالمغرب، والتي تقتضي تصدير المواد ذات الجودة العالية بأسعار منخفضة، ثم تبيع ما تبقى لعامة الشعب بأسعار مرتفعة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق