يالركراكي.. جلالة الملك وفر الامكانيات للنهوض بمستوى كرة القدم في المغرب

13 ديسمبر 2022

الصحافة _ مونتريال – كندا

على بعد يوم واحد من اللقاء الهام الذي سيجمع المنتخب الوطني المغربي بنظيره الفرنسي في نصف نهائي مونديال قطر 2022، عقد الناخب الوطني وليد الركراكي ندوة صحفية تكلم فيها عن الوضع الصحي والنفسي للاعبي المنتخب الوطني، حيث طمأن الجمهور المغربي على حالة الفريق الصحية، وأكد على استعداد كل العناصر للدفاع عن القميص الوطني أمام فرنسا لبلوغ المقابلة النهائية.

received 523657243024181 - الصحافة

ولم يفوت الناخب الوطني الفرصة أمام وسائل الإعلام الدولية، حيث ذكر بالدور الهام الذي لعبه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في الرقي بمستوى كرة القدم بالمغرب، حيث أنه وفر الإمكانيات الكبيرة، والتي تعتبر من الأسباب الهامة وراء النجاح الذي تعرفه كرة القدم المغربية اليوم.

وأضاف الركراكي في معرض حديثه خلال الندوة التي تنظمها الفيفا وتحضرها كبريات وسائل الإعلام الدولية، “لقد وفر جلالته الإمكانيات لبناء المنشآت الرياضية بالمغرب، حيث تم إنشاء عدد من الملاعب، وتجهيزات التدريب، إضافة الى أكاديمية محمد السادس التي تدخل في صلب المشروع الملكي للنهوض بمستوى كرة القدم بالمغرب”.

وأضاف الركراكي “لقد استفدنا كثيرا نحن المغاربة مزدوجوا الجنسيات، حيث قمنا بصقل مواهبنا في هاته التجهيزات بالمغرب، وقد لاحظنا سنة 2004 أن عددا من عناصر المنتخب الوطني كانوا ياتون من أوروبا وخصوصا من فرنسا، ولذلك فكرنا في إنتاج عناصر محلية تقود المنتخب الوطني، واليوم نرى كيف أن عددا من المواهب الكروية بالمنتخب تخرجت من داخل الوطن، اذكر هنا، التاكناوتي، الناصيري، اوناحي، أكرد، بانون، داري…”.

لقد فهم المغرب وإفريقيا أن عليهم الاعتماد على انفسهم، وقد كانت لجلالة الملك نظرة ثاقبة في هذا الشأن، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا، ومن خلاله نظهر للعالم أن سياسة جلالة الملك ناجعة، ومكنتنا من أن نتطور ونحسن من مستوانا، يقول الناخب الوطني وليد الركراكي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق