الرئيس الفرنسي يحل بالمغرب تلبية لدعوة محمد السادس.. وهذه تفاصيل برنامج زيارته!

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
9 يناير 2020
الرئيس الفرنسي يحل بالمغرب تلبية لدعوة محمد السادس.. وهذه تفاصيل برنامج زيارته!

الصحافة _ الرباط

يُنتظر أن يصل رئيس الجمهورية الفرنسية، إيمانويل ماكرون، إلى المغرب يوم 12 فبراير 2020 في زيارة دولة تستغرق يومين، وذلك استجابة لدعوة من الملك محمد السادس.

وتعتبر هذه هي الزيارة الثالثة التي يقوم بها إيمانويل ماكرون إلى المغرب منذ انتخابه رئيسا للجمهورية الفرنسية في ماي 2017.

وحسب تقارير إعلامية فرنسية، فإن برنامج زيارة إبمانويل ماكرون سيشمل مدينة الرباط مع إجراء سلسلة من المقابلات مع الملك محمد السادس، وكذلك مع ممثلي السلطات العامة والتشريعية.

وكان الرئيس الفرنسي قد حل بالمغرب في يونيو 2017، بعد انتخابه بأيام، حيث كانت هذه أول رحلة رسمية له خارج أوروبا.

وفي نونبر 2018، حل ماكرون بالمغرب للإشراف إلى جانب الملك محمد السادس على إعطاء انطلاقة القطار فائق السرعة، حيث امتطيا أول رحلة للبراق بين طنجة والرباط.

ويعد التعاون بين المغرب وفرنسا مثاليا على جميع المستويات: السياسية والاقتصادية والدبلوماسية والأمنية والعسكرية.

وتعد فرنسا أيضًا الشريك الاقتصادي الرئيسي للمملكة المغربية، حيث يوجد حوالي 800 شركة فرنسية تعمل في مختلف القطاعات، لا سيما قطاع السيارات، مع مصانع رونو وبيجو.

وفيما يتعلق بالصحراء المغربية، فإن الجمهورية الفرنسية تدعم الوحدة الترابية للمملكة، كما تدعم خطة الحكم الذاتي التي اقترحها المغرب لإنهاء هذا الصراع المصطنع.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق