الذراع المنجمي للهولدينغ الملكي يحقق 3.27 مليار درهم كرقم معاملات مع نهاية شتنبر

28 نوفمبر 2019
الذراع المنجمي للهولدينغ الملكي يحقق 3.27 مليار درهم كرقم معاملات مع نهاية شتنبر
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

بلغ رقم معاملات مجموعة مناجم فرع الهولدينغ الملكي “المدى القابضة”، 3.27 مليار درهم في نهاية شتنبر الماضي، مسجلا تراجعا بنسبة 2٪ مقارنة بالفترة نفسها من السنة الفارطة، وفق أرقام اعلنت عنها المجموعة مؤخرا.

وسجلت المجموعة، تحسنا جيدا على مستوى رقم معاملاتها خلال الربع الثالث من 2019، حيث ارتفع رقم معاملاتها إلى 1.1 مليار درهم (بنسبة 30 في المائة).

وتأثر نشاط المجموعة، خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019، بتراجع أسعار المعادن الرئيسية، حيث انخفضت على التوالي، اسعار الكوبالت ب49٪ و الزنك ب11٪ والنحاس ب10٪.

وعوضت “مناجم” هذا الانخفاض بارتفاع حجم إنتاجها من الذهب (+ 100 ٪) والفضة (+ 25 ٪) والكوبالت (+ 43 ٪) كما تم تشغيل مصنعها الجديد في السودان.

هذا وارتفعت ديون الشركة من 2.79 مليار درهم في عام 2018 إلى 3.8 مليار درهم في نهاية شتنبر 2019.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!