الدكتور هشام العلوي يوقع كتابه الجديد بجامعة لافال بكندا

30 سبتمبر 2022

الصحافة _ كندا

شهدت جامعة لافال يوم الخميس 29 سبتمبر حدثا اكاديميا مميزا تمثل في إلقاء الدكتور هشام العلوي محاضرة بجناح كروغر، وقد أشرف على تنظيم هذه الندوة مركز الأبحاث حول الشرق الأوسط وإفريقيا. كما أن الحدث كان مناسبة وقع خلالها الدكتور العلوي كتابه الجديد Pacted Democracy in the Middle East: Tunisia and Egypt in Comparative

FB IMG 1664540952078 1 - الصحافة

هشام العلوي اعتمد مصر وتونس كتجربتين لتحليل بعض من معالم التحول في الوطن العربي، خصوصا بعد ما عرف بالربيع العربي، والذي نتج عنه وصول الاسلاميين الى الحكم لأول مرة في عدد من البلدان العربية، الا أنه سرعان ما تهاوت تجارب الحكومات الاسلامية في كل من تونس ومصر وكذا المغرب، يقول هشام العلوي.

received 1060882114466839 - الصحافة

محاضرة العلوي كانت عبارة عن ملخص لدراسة معمقة أجراها الباحث بجامعة هارفرد العريقة على مدى سنوات، وتطرق فيها الى دور الاسلاميين انفسهم في إفشال تجاربهم السياسية، ودور المؤسسة العسكرية بمصر في ذلك، أما في تونس فيقول الدكتور العلوي انه تم تهميش المؤسسة العسكرية خلال المرحلة الانتقالية.

received 425500386333326 - الصحافة

وتعتبر هاته المرة الأولى التي يحاضر فيها الدكتور هشام العلوي بكندا، وقد عبر عن إعجابه الشديد بكندا وخصوصا بمدينة كيبيك التي أقام فيها خلال الأيام الأخيرة، ووعد بأنه سيعود لا محالة الى زيارة كندا متى اسعفته الظروف والشغالات المتعددة.

received 793927981857495 - الصحافة

جريدة الصحافة الإلكترونية استقت بعض انطباعات الحاضرين، حيث أشاد الجميع بالمستوى الرفيع للدكتور العلوي فيما يتعلق بفن الخطابة والتحليل، وافقه البعض وخالفه آخرون الرأي، وفي نقاش مباشر مع الحاضرين، اجاب الدكتور العلوي على تساؤلات الحاضرين وختم ندوته بتوقيع نسخ من كتابه الجديد اهداها للحاضرين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق