الدق تمٌ!..  رئيس نييجريا يُغرد عالياً: أشكر الملك محمد السادس على وقوفه بجانبنا في هذه الظروف الصعبة

25 مارس 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
الدق تمٌ!..  رئيس نييجريا يُغرد عالياً: أشكر الملك محمد السادس على وقوفه بجانبنا في هذه الظروف الصعبة

الصحافة _ الرباط

توجه الرئيس النيجري، محمد بوهاري، نيابة عن كل النيجريين بالشكر إلى الملك محمد السادس، والذي وصفه بالأخ والصديق، مضيفا أن الملك كان إلى جانب نيجيريا خلال الظروف الصعبة التي عاشتها بلاده.

وعبر بوهاري في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر”، عن سعادته بتوقيع بلاده والمغرب على اتفاقية لتطوير منصة للمواد الكيميائية الأساسية في نيجيريا بميزانية تقدر بـ 1.3 مليار دولار لإنتاج الأمونياك والحامض الفوسفوري، وحامض الكبريت وأسمدة النيتروجين-الفوسفور-البوتاسيوم (NPK) وثنائي فوسفات الأمونيوم (DAP)، من خلال استخدام احتياطيات الغاز في البلاد.

وأضاف بوهاري، أن المصنع الجديد سيعزز، فور اكتماله، منشآت شركتي ” Dangote” و “Iindorama chemicals” لإنتاج اليوريا والأمونيا وغيرها من المواد الأولية الصناعية، مضيفا “عندما ستنضاف هذه المشاريع إلى 44 مصنعا قائما للخلط، ستصبح نيجيريا بالفعل قطبا إقليميا وعالميا للأسمدة”.

وأبرز بالقول إن “هذه الشراكة التي ستعود بالنفع على الطرفين، هي مثال حقيقي لما يجب أن تكون عليه التجارة والشراكة البينية الإفريقية”.

وكان الملك محمد السادس، أجرى شهر يناير الماضي، مباحاثات هاتفية مع رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، محمد بوهاري.

خلال هذه المباحثات، نوه قائدا البلدين بالدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية في جميع المجالات، منذ الزيارة الملكية إلى نيجيريا في دجنبر 2016 وزيارة الرئيس بوهاري إلى المملكة في يونيو 2018.

وأعرب الملك، والرئيس محمد بوهاري عن عزمهما المشترك على مواصلة المشاريع الاستراتيجية بين البلدين وإنجازها في أقرب الآجال، ولا سيما خط الغاز نيجيريا-المغرب وإحداث مصنع لإنتاج الأسمدة في نيجيريا.

وعبر الرئيس بوهاري عن تشكراته للملك على دعم المملكة التضامني في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، لا سيما من خلال تكوين الأئمة النيجيريين بمعهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق