الحكومة تستثني مهنيي قطاع الصحة من قرار إقتطاع مبالغ ثلاث أيام من الأجرة الشهرية

17 أبريل 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
الحكومة تستثني مهنيي قطاع الصحة من قرار إقتطاع مبالغ ثلاث أيام من الأجرة الشهرية

الصحافة _ لمياء أكني

ذكر مصدر نقابي لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، تراجع عن اقتطاع مبالغ ثلاث أيام من الأجرة الشهرية لموظفي قطاع الصحة العمومية، وهي المبالغ التي كان قد تقرر اقتطاعها من أجور موظفي القطاع العام والمؤسسات العمومية عبر ثلاث أشهر بمعدل أجرة يوم في كل شهر.

وأرجع ذات المصدر قرار  استثناء الاطر الصحية من اقتطاع مبالغ ثلاث أيام من الأجرة الشهرية إلى مراسلة وجهتها مصالح وزارة الاقتصاد والمالية إلى وزارة الصحة بخصوص استثناء الاطر الصحية (اطباء، ممرضين، ثقنيين، صيادلة، اداريين) من خطوة الاقتطاع لصالح صندوق مواجهة جائحة كورونا”.

وأثار قرار الحكومة القاضي بالاقتطاع من أجور الموظفين للمساهمة في صندوق مواجهة ” كوفيد19″، غضبا شديدا في أوساط عدد من الموظفين والمهنيين في القطاع العام في هذا السياق، حيث أعربت الجمعية المغربية لعلوم التمريض والتقنيات الصحية عن استيائها حيال هذا الإجراء الذي قالت إنه “يمس أجور الممرضين وتقنيي الصحة”.

واعتبرت في مراسلة موجهة إلى رئيس الحكومة، أن الصندوق المحدث بتعليمات من الملك محمد السادس “لم تصاحبه تعليمات الاقتطاع من المنبع للموظفين وأعوان الدولة والجماعات الترابية ومستخدمو المؤسسات العمومية”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق