الحاخام الأكبر لليهود المغاربة: الملك محمد السادس “قديس” وعلى المغاربة التمسك به

admin
2020-09-29T13:38:56+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
21 أبريل 2020
الحاخام الأكبر لليهود المغاربة: الملك محمد السادس “قديس” وعلى المغاربة التمسك به

الصحافة _ لمياء أكني

عبر الحاخام الأكبر لليهود المغاربة، يوشياهو بينتو، عن إشادته بالملك محمد السادس، وبمجهوداته التي يقوم بها، واصفاً إياه بـ”القديس”، وأنه ملك “مُميز” عن باقي الملوك الأخرين الموجودين في العالم.

واعتبر يوشياهو بينتو، حسب ما أوردته الصحيفة الأمريكية “The American Reporter”، أن الملك محمد السادس يقوم بشكل مستمر بخدمة شعبه وجعلم في استقرار وسلم وأمان، بما فيهم اليهود المغاربة الذين يسهر الملك على راحتهم وتوفير ما يبتغونه، سواء من مقابر خاصة بهم أو الطعام “الحلال” الذي يريدنه.

وأفادت ذات الصحيفة الأمريكية، أن الحاخام الأكبر لليهود المغاربة، دعا جميع المغاربة إلى التمسك بالملك محمد السادس، ودعا اليهود المغاربة للصلاة والدعاء لحفظ الملك وحماية كافة تراب المملكة المغربية، وحثهم على مساعدة الضعفاء في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بسبب أزمة “كورونا”، مُعتبر أن من لا يقدم المساعدة يُعتبر آثما.

وأشاد يوشياهو بينتو بالإجراءات التي قام بها المغرب لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والمجهوادت التي يقوم بها الملك محمد السادس لفائدة الشعب المغربي، من أجل الابقاء على الوضع مستقر، وتفادي أزمة كوفيد 19، واعتبر أن هذا الأمر يستحق الإشادة.

وطالب الحاخام الأكبر لليهود في المغرب، من اليهود المغاربة، بضرورة احترام قرار الطوارئ الصحية في المغرب، والالتزام بالبقاء في منازلهم في الحجر الصحي، من أجل تفادي انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

ويُشار إلى أن الحاخام الأكبر لليهود المغاربة، يوشياهو بينتو، تعود أصوله، من جهة والده، إلى عائلة بينتو اليهودية المغربية، المعروفة بمدينتي الصويرة والدار البيضاء، وجده الأكبر هو الحاخام حاييم بينتو دفين العاصمة الاقتصادية، أما من جهة والده فهو حفيد الحاخام إسرائيل بوحصيرة المتحدر من الريصاني، الذي كان من أوائل رجال الدين اليهود الذين هاجروا للأراضي المحتلة، وهناك صار الحاخام الأكبر ليهود السفارديم، وبعد وفاته تحول ضريحه ببلدة “نتيفوت” المحاذية لقطاع غزة، إلى مزار ديني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق