الجزائر تمنع أساتذتها الجامعيين من النشر في المجلات المغربية بسبب البوليساريو

4 يوليو 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
الجزائر تمنع أساتذتها الجامعيين من النشر في المجلات المغربية بسبب البوليساريو

الصحافة _ وكالات

طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجزائرية، في مراسلة لها مجموعة من الأساتذة الجزائريين من الانسحاب الفوري من مجلة مغربية ” مجلة الباحث للدراسات والأبحاث القانونية والقضائية” والتي يديرها المغربي محمد القاسي، بالإضافة إلى المطالبة بمنعهم من أية مشاركة جزائرية في المؤتمرات والندوات التي ينظمها المغرب، وعدم نشر أي مقالات أو أبحاث علمية في المجلة.

ودعت مراسلة الوزارة رؤساء الندوات الجهوية للجامعات والتي وجهت لهم المراسلة، إلى ضرورة تذكير “فئة الأساتذة والباحثين بمناورات المغرب الرامية إلى توظيف الجزائريين بمختلف شرائحهم ضمن سياسته العدائية والدعائية ” تضيف الوزارة.

290576984 487085653224440 8562686679682999973 n - الصحافة

وحسب ذات المراسلة، فإنها تلقت من “وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج برسالة تفيد انخراط عدد من الأساتذة الجزائريين الجامعيين باللجنة العلمية للمجلة المغربية”.

معبرة عن رفضا هذه العضوية وذلك باعتبار أن المجلة تنشر مقالات”معادية للجزائر” وتدافع عن أطروحة الصحراء.
وكمثال لذلك أضافت الوزارة الجزائرية أن العدد 42 من المجلة لشهر ماي 2022 الذي يحمل عنوان “أسباب طرد الجمهورية الوهمية”البوليزاريو” من الاتحاد الافريقي” خير دليل، تضيف المراسلة.

وختمت مراسلتها الموجهة لرؤساء الندوات بالجامعات بالجزائر، على أنه يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة وتبليغ المؤسسات الجامعية والبحثية تحت الوصاية.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق