الجامعي يكشف توصله بتأكيدات رسمية من شركة “واتسابْ” ومختبر كَنَدي حول خضوع هاتفه للتجسس ببرنامج إسرائيلي

12 نوفمبر 2019
الجامعي يكشف توصله بتأكيدات رسمية من شركة “واتسابْ” ومختبر كَنَدي حول خضوع هاتفه للتجسس ببرنامج إسرائيلي
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

انضم الصحفي أبو بكر الجامعي، مؤسس وناشر مجلة “لوجورنال” المتوقفة عن الصدور، إلى لائحة الحقوقيين والصحافيين، الذين أعلنوا عن تعرض هواتفه للتجسس والإختراق، أبرزهم حسن بناجح عضو الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، والناشط الحقوقي المعطي منجب.

وأفاد أبو بكر الجامعي، في في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”، أن شركة “واتساب” والمختبر الكندي “ستيزن لاب”، أخبراه أن هاتفه تعرض للتجسس ببرنامج “بكاسوس”، الذي تنتجه شركة “NSO” “ن س ؤ” الإسرائلية.

وعبر في معرض تدوينته عن تضامنه مع المثقفين والنشطاء المغاربة الذين تعرضوا للتجسس عبر هواتفهم بواسطة برنامج Pegasus، من قبل الشركة الإسرائيلية .

وكشف أبو بكر الجامعي، الذي يشغل منصب أستاذ جامعي في فرنسا،عن تعاقد شركة “سيتزن لاب” قبل أشهر مع الدولة المغربية لإستعمال “بكاسوس”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
النشرة البريدية
إشترك في النشرة البريدية للتتوصل بأحر الأخبار ساخنة فور نشرها
error: Content is protected !!