التفاصيل الكاملة لأول رحلة مباشرة بين تل أبيب والرباط.. كبير مستشاري الإدارة الأمريكية يحل بالمغرب الأسبوع المقبل رفقة وفد إسرائيلي رفيع المستوى

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
15 ديسمبر 2020
التفاصيل الكاملة لأول رحلة مباشرة بين تل أبيب والرباط.. كبير مستشاري الإدارة الأمريكية يحل بالمغرب الأسبوع المقبل رفقة وفد إسرائيلي رفيع المستوى

الصحافة _ الرباط

سيترأس جاريد كوشنير كبير مستشاري البيت الأبيض وفدا أمريكيا إلى إسرائيل والمغرب الأسبوع المقبل، وذلك لإجراء مناقشات بشأن “اتفاق التطبيع” الذي توصل إليه البلدان الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية  لرويترز إن الوفد الأمريكي وفريق إسرائيلي سينضمون معًا وسيستقلون أول رحلة تجارية مباشرة من تل أبيب إلى الرباط كدليل على إحراز تقدم بعد الاتفاق الإسرائيلي المغربي الذي ساعد كوشنر في التوسط فيه.

وحسب وكالة الأنباء “رويترز” فجاريد كوشنر سيغادر رفقة مبعوث الشرق الأوسط في الإدارة الأمريكية، والرئيس التنفيذي لمؤسسة تمويل التنمية الدولية الأمريكية إلى إسرائيل يوم الإثنين.

أشارت الوكالة أن صهر الرئيس الأمريكي، المنهية ولايته، دونالد ترامب، ومستشاره الخاص، سيجري محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قبل أن يستقل طائرة تابعة لشركة “العال” الإسرائيلية، من تل أبيب إلى الرباط، رفقة وفد سيضم وفدا إسرائيليا، برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، حيث ستكون الرحلة الأولى المباشرة التي ستربط بين إسرائيل والمغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق