التعديل الحكومي.. العثماني يرفض تنفيذ تعليمات الملك وجمع زعماء الأغلبية!

2019-08-28T08:20:06+01:00
2019-08-28T08:21:14+01:00
الرئسيةسلايدرسياسة
28 أغسطس 2019
التعديل الحكومي.. العثماني يرفض تنفيذ تعليمات الملك وجمع زعماء الأغلبية!
رابط مختصر

الصحافة _ أكرم التاج

سيعقد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة لقاءات متتالية مع كل زعيم من أحزاب الأغلبية على حدة من أجل التشاور حول عرض التعديل الحكومي.

وأكد مصدر مطلع، أن الأمين العام لحزب العدالة والتنمية لن يجمع زعماء التحالف داخل لقاء واحد تجنبا لاندلاع أي خلاف ممكن أن يسببه التداول في إعادة توزيع “الحقائب الوزارية”. مشيرا إلى أنه لم يقم بعد بأي اتصال في هذا الشأن.

ويشار إلى أن الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية حددت ثلاثة معايير للتعديل الحكومي، أجملتها في اجتماع يوم الإثنين الماضي، وهي”تقليص الحقائب الوزارية، وفتح الباب أمام كفاءات سياسية جديدة لتولي بعض الحقائب، والحرص على احترام الدستور والمنهجية الديمقراطية”.

وكان الملك محمد السادس قد طلب من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن يقترح عليه شخصيات “لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية الحكومية والإدارية بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!