البنتاغون: أميركا وافقت على احتمال بيع المغرب 36 مروحية “أباتشي” قتالية

20 نوفمبر 2019
البنتاغون: أميركا وافقت على احتمال بيع المغرب 36 مروحية “أباتشي” قتالية
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

أعلنت وكالة التعاون الأمني والدفاعي التابعة للبنتاغون، أنّ “​وزارة الخارجية الأميركية​ وافقت على احتمال بيع ​المغرب​، 36 ​مروحية​ من طراز أباتشي “إيه إن- 64 إي” المعدّلة والمجهّزة بالمعدّات والأسلحة المناسبة، بمبلغ مجموعه 4.25 مليار دولار”.

وأوضحت في بيان، أنّ “هذا البيع المُقترح سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة الأميركية، من خلال المساعدة في تحسين أمن حليف كبير من خارج “​حلف شمال الأطلسي​” (الناتو)، الّذي يعتبر قوّة مهمّة لتحقيق الاستقرار السياسي والتقدّم الاقتصادي في ​شمال إفريقيا​.”

وركّزت الوكالة على أنّ “البيع المُقترح سيزيد من قدرة المغرب على تحمّل التهديدات الحاليّة والمستقبليّة، وسيؤدّي أيضًا إلى زيادة إمكانيّة التشغيل البيني مع ​القوات الأميركية​ والقوات الأُخرى المتحالفة معها”.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!