البرلمانيون سيخلدون للراحة لمدة تزيد عن شهرين مؤدى عنها

26 يوليو 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
البرلمانيون سيخلدون للراحة لمدة تزيد عن شهرين مؤدى عنها

الصحافة _ وكالات

عقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء 26 يوليوز الجاري، جلسة عمومية، خُصصت للدراسة والتصويت على مشاريع النصوص التشريعية الجاهزة، تلتها مباشرة جلسة عمومية خُصّصت لاختتام الدورة الثانية من السنة التشريعية 2021-2022 من الولاية التشريعية 2021-2026.

وقبل افتتاح الدورة الربيعية في الجمعة الثانية من أكتوبر القادم، فإنه من المُرتقب أن يخلد البرلمانيون للراحة، لمدة تزيد عن شهرين، في عطلة مؤدى عنها.

وتجدر الإشارة، أن الفقرة الأولى من الفصل 65 من الدستور، تنص على أن البرلمان يعقد جلساته أثناء دورتين في السنة، ويرأس الملك افتتاح الدورة الأولى، التي تبتدئ يوم الجمعة الثانية من شهر أكتوبر، وتفتتح الدورة الثانية يوم الجمعة الثانية من شهر أبريل.

في حين أن الفقرة الثانية من الفصل 68، تنص على عقد البرلمان لجلسات مشتركة بمجلسيه، وعلى وجه الخصوص، في افتتاح الملك للدورة التشريعية في الجمعة الثانية من شهر أكتوبر، والاستماع إلى الخطب الملكية الموجهة للبرلمان.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق