البرلمانية الإتحادية رحاب تستنجدُ بمؤثري الفايسبوك للإبقاء على اللائحة الوطنية في إنتخابات 2021

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
20 يناير 2021
البرلمانية الإتحادية رحاب تستنجدُ بمؤثري الفايسبوك للإبقاء على اللائحة الوطنية في إنتخابات 2021

الصحافة _ الرباط

يتداول نُشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، تسجيلاً صوتياً، منسبواً لحنان رحاب عضو الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، وهي تتحدث في جلسة نقاشية حول اللوائح الوطنیة للشباب، وطریقة مواجهة قرار إلغائها، عبر الإستعانة بالمؤثرين على مواقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” لترويض الرأي العام.

وقالت البرلمانية الإتحادية حنان رحاب حسب ما جاء على لسانها في ذات التسجيل الصوتي، أنه یجب مواصلة الترافع والدفاع عن اللائحة الوطنية، وتجنب التصادم بین النساء والشباب، لأن النساء ستخض معرکة دفاعا عن تحویل نسبة اللائحة الوطنیة للسباب لصالحهن.

واقترحت حنان رحاب التي ولجت قبة البرلمان عن طریق اللائحة الوطنیة، الاستعانة بالمؤثرین الفایسبوکیین، وتنظیم لقاءات منفردة مع کل واحد منهم، قائلة ”هادك المؤثر ایلا ماکانش غایدافع علیا یعطیني غاالتیقار“.

ورافق التسجيل الصوتي المسرٌب، والمنسوب لحنان رحاب، تعاليق تُجمع على إستنكارها الشديد لمقترح البرلمانية الإتحادية الاستعانة بمؤثري مواقع التواصل الإجتماعي من أجل ترويض الرأي العام واستمالته خدمة لمصالح الدوائر الضیقة لزعماء الأحزاب، والدفاع من أجل الإبقاء على اللائحة الوطنية التي اعتبروا أن معايير اختیارّ أسماء مرشحيها لا يتم بناء على معايير الكفاءة والنزاهة والإستقامةن بل غالب الأحیان یتم اختیار على معيار “باكْ صاحبي”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق