البام والتجمع والاستقلال يقتسمون رئاسة ثلاثة مجالس كبرى بجهة الدار البيضاء سطات.. وهذه هي التفاصيل

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
15 سبتمبر 2021
البام والتجمع والاستقلال يقتسمون رئاسة ثلاثة مجالس كبرى بجهة الدار البيضاء سطات.. وهذه هي التفاصيل

الصحافة _ الرباط

بعد الإعلان عن نتائج الاستحقاقات الانتخابية الجماعية والجهوية والتشريعية 8 شتنبر 2021 وسريان مجموعة خلافات وصراعات بين المكونات السياسية الأساسية الثلاثة (الأصالة والمعاصرة ــ التجمع الوطني للأحرار ــ الاستقلال ) بخصوص تشكيل المجالس الترابية على مستوى جهة الدار البيضاء سطات، خرجت التنسيقيات الحزبية الجهوي لهذه الأخيرة ببلاغ بشيد بالأجواء الإيجابية الانتخابية ليوم 8 شتنبر 2021، والتي ساهمت في ترسيخ البناء الديمقراطي بالمملكة .

يؤكد البلاغ على رغبة الأحزاب الثلاثة في توحيد الجهود من أجل العمل المشترك وتحقيق البناء الجهوي القوي للمساهمة في تحقيق مكتسبات للمواطنين ، قررت معه الأحزاب الثلاثة الاتفاق على ما يلي:

1 ـــ إسناد رئاسة مجلس جهة الدار البيضاء سطات لفائدة حزب الاستقلال وتوزيع مناصب المكتب ومهام المجلس بين الأحزاب الثلاثة .

2 ـــ إسناد رئاسة مجلس مدينة الدار البيضاء لحزب التجمع الوطني للأحرار وتوزيع مناصب المكتب ومهام المجلس بين الأحزاب الثلاثة .

3 ـــ إسناد رئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء إلى حزب الأصالة والمعاصرة وتوزيع مناصب المكتب ومهام المجلس بين الأحزاب الثلاثة .

ويشير بلاغ التنسيقيات الحزبية الثلاثة إلى أن التحالف سيظل منفتحا على الأحزاب التي ترغب في المساهمة في تدبير الشأن المحلي بجهة الدار البيضاء سطات .

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق