الانتخابات الكندية.. مغاربة كندا عازمون على دعم حزب جيستان ترودو

12 سبتمبر 2021
الانتخابات الكندية.. مغاربة كندا عازمون على دعم حزب جيستان ترودو

الصحافة _ مونتريال

على بعد تسعة أيام من موعد الإقتراع، دعت صفحة مغاربة كندا على فيسبوك روادها الى التصويت على نفس الحزب خلال الاستحقاقات المقبلة، وطليت منهم تحديد الحزب المفضل لديهم.

لم تتأخر الأجوبة، حيث عبر كل المعلقين عن عزمهم التصويت لصالح الحزب الليبرالي، مقترحين إياه كاختيار على رأس قائمة الاختيارات.

جدير بالذكر أن الوزير الأول جيستان ترودو مر بأيام صعبة خلال الفترة الإنتخابية الأخيرة، خصوصا قي محافظة أونتاريو، حيث كانت تفسد عليه أجواءه التواصلية، مجموعة من اارافضين لإجبارية التلقيح ضد الكوفيد- 19.

كما أن الحزب الليبرالي يلقى معارضة شرسة في مقاطعة كيبيك، فقد سادت موجة غضب عارمة على وسائل الاعلام بذات المقاطعة الفرنكفونية بسبب ما اعتبر إساءة للكيبيك ولمؤسساتها من طرف مسيرة آخر لقاء دار باللغة الإنجليزية بين زعماء الأحزاب المتنافسة، بعدما وصفت كيبيك بالمقاطعة العنصرية.

وعلى خلاف المرات السالفة، فإن التكهن بنتائج الاقتراع أمر صعب، فهناك من يرجح فوز الحزب الليبرالي دون حصوله على الأغلبية، فيما يذهب محللون آخرون الى إمكانية عودة حزب المحافظين الى الحكم، نتيجة تصويت عقابي هام ضد  حزب ترودو.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق