الاستثمار في قطاع السيارات بالمغرب يغري شركات اسبانية وبلجيكية

11 مارس 2022
admin
الرئسيةسلايدر
الاستثمار في قطاع السيارات بالمغرب يغري شركات اسبانية وبلجيكية

الصحافة _ الرباط

أعلنت شركة “Repsol” الإسبانية، أنها تعتزم بشراكة مع شركة “Ravago” البلجيكية، فتح وحدة صناعية متخصصة في صناعة أجزاء البلاستيك المخصص للسيارات، هي الأكبر من نوعها، مشيرة إلى أن هذه الوحدة سيتم انشاؤها في منطقة “أوتوموتيف سيتي” الصناعية بطنجة المتوسط شمالي المغرب.

ووفق بلاغ الشركة، فإن الوحدة الصناعية المرتقبة، سيتم افتتاحها في السنة المقبلة (2023)، وستكون بطاقة إنتاج تصل إلى صناعة 18 ألف و 500 طن من الأجزاء البلاستيكية التي ستكون موجهة للشركات المتخصصة في صناعة وتركيب السيارات داخل المغرب.

وفي هذا السياق، أضاف المصدر نفسه، أن شركتي “رونو” و”ستيلانتيس” سيكونان من الشركات اللاتي ستعتمد على هذه الوحدة الصناعية لتوفير حاجياتها من الأجزاء البلاستيكية التي تدخل ضمن تركيبة صناعة الأبواب والعديد من القطع الأخرى في السيارات.

هذا ويتوقع أن تساهم هذه الوحدة الصناعية الجديدة، في الرفع من إنتاج المغرب من السيارات بشكل سنوي، كما أنها من المتوقع أن تخلق المئات من فرص الشغل، وتأهيل اليد العاملة المغربية في صناعة وإنتاج الأجزاء البلاسيتيكية الخاصة بالسيارات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق