الإفراج عن الدفعة الثالثة من الإعانات المقدمة للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل

الرئسيةسلايدرمجتمع
13 يوليو 2020
الإفراج عن الدفعة الثالثة من الإعانات المقدمة للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

أفادت لجنة اليقظة الاقتصادية، أن أداء الدفعة الثالثة من الإعانات المقدمة للأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ابتداء من 18 يوليوز الجاري.

ووفقا لتفس المصدر، فإن سحب الإعانات سيتم بنفس الطريقة التي استعملت في المراحل السابقة. ويتعين على رب الأسرة الذي استفاد من الدفعتين السابقتين للدعم، إرسال رقم بطاقته الوطنية إلى الرقم 1212 على رسالة نصية قصيرة.

ويفتح باب تقديم التصريحات ابتداء من يوم الأربعاء 15 يوليوز على الساعة 8 صباحا وإلى غاية يوم الجمعة 17 يوليوز عند منتصف الليل.

ولا يزال عدد من الأجراء المتوقفين عن العمل مؤقتاً والمستفيدين من نظام “راميد” والأسر العاملة بالقطاع غير المهيكل ينتظرون الإعلان عن الشطر الثالث من أجل التوصل بالدعم المالي، لمواجهة ظرفية استثنائية جعلت مصدر رزقهم متوقفاً بسبب الحجر الصحي.

ووفق مشروع قانون المالية التعديلي، تقرر تخصيص موارد الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، إلى غاية نهاية السنة الجارية، للاستمرار في المواكبة الاجتماعية والاقتصادية للقطاعات التي ستعرف صعوبات حتى بعد رفع الحجر الصحي.

ولم توضح الحكومة ما إذا كانت هذه المواكبة تخص مواصلة استمرار الدعم المالي الشهري للأجراء والأسر المتضررة، أم الأمر سيتخذ شكلاً آخر من الدعم لفائدة المقاولات التي تحافظ على نسبة من الوظائف.

وكشفت معطيات وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أن الدعم لفائدة الأسر المستفيدة وغير المستفيدة من خدمة “راميد” والتي تعمل في القطاع غير المهيكل والتي تضررت بسبب الحجر الصحي شهدت استفادة أكثر من 5,5 ملايين أسرة، 45 في المائة منها بالوسط القروي، كاشفة رصد مبلغ يناهز 11 مليار درهم من “الصندوق الخـاص بتدبير جائحة فيروس كورونا”.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!