الإرتفاع الصاروخي لأسعار السمك خلال رمضان يؤجج غضب المغاربة ونشطاء يشهرون سلاح المقاطعة ردا على جشع التجار

admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
22 أبريل 2021
الإرتفاع الصاروخي لأسعار السمك خلال رمضان يؤجج غضب المغاربة ونشطاء يشهرون سلاح المقاطعة ردا على جشع التجار

الصحافة _ الرباط

اشتكى عدد من المغاربة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الإرتفاع الصاروخي لأسعار السمك بالأسواق المغربية خلال شهر رمضان الكريم.

فقد قفز ثمن أنواع من السمك مثل السردين إلى معدلات قياسية عبر مضاعفة سعره لنحو ضعفين أو 3 أضعاف بعدد من المدن، أجج غضب المستهلكين الذين دعوا إلى مقاطعة المنتوجات البحرية في الأسواق.

وأطلق عدد من النشطاء على حملة المقاطعة وسم “#خليه_يخنا” ردا على ما اعتبروه ” جشع التجار”، داعيين المواطنين إلى الالتزام بمقاطعة الأسماك إلى حين أن تستقر أسعارها وتنخفض، لتتمكن جميع فئات المجتمع من شرائها.

وحسب الدعوة لمقاطعة الأسماك فإن من شأن هكذا خطوة أن يكبد المتحكمين في أسواق الأسماك بالمغرب مراجعة حساباتهم بسبب التلف الذي يتهدد منتوجاتهم.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق