الإبراهيمي يدعو لوضع جدولة زمنية محددة لرفع قيود كورونا بالتدريج والسماح بصلاة التراويح

21 فبراير 2022
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
الإبراهيمي يدعو لوضع جدولة زمنية محددة لرفع قيود كورونا بالتدريج والسماح بصلاة التراويح

الصحافة _ الرباط

تزامنا مع اقتراب طي صفحة أوميكرون، دعا البروفيسور عز الدين الإبراهيمي إلى وضع جدولة زمنية محددة للرفع التدريجي لبقية القيود المفروضة جراء الكوفيد، مشيرا أن المغرب يستوفي المعايير العلمية الأساسية التي استعملتها جل الدول لإعلان جدولتها الزمنية، وفي مقدمتها نسبة ملئ أسر الإنعاش التي لم تعد مرهقة للمنظومة الصحية و تمكن من استئناف الايقاع الروتيني للعناية الصحية، إلى جانب نسبة الإصابة التي تمكن من التحكم في انتشار الفيروس دون المخاطرة ب”إشعال الوباء”، مع استحضار الحالة لمناعاتية للمواطنين.

وأشار الإبراهيمي في تدوينته الأسبوعية التي يحرص على تقاسمها مع متابعيه كل يوم أحد، أن البيانات تكشف تقاربا بين المغرب وفرنسا التي عادت للحياة وبرمجة تاريخ 15 مارس لإزاحة كل التشديدات، متسائلا ” كيف لا نجرأ على إعطاء ولو جدولة زمنية أولية للخروج من الأزمة… بينما المغرب بأرقام أحسن… أين ذهبت جرأتنا و استباقيتنا… أرفض نعم أرفض أن نسبح ضد التيار”.

ودعا الابراهيمي إلى فتح الملاعب للجمهور وفق شروط صحية واضحة، وبتأطير من الالترات للجماهير،لكون الرياضة متنفس من الضغط التي يعاني منه الجميع اليوم،إلى جانب فتح المساجد للتراويح، و تخفيف شروط دخول المغرب، بعد أن أصبحت فرنسا اليوم تشترط فقط التحليلات السلبية في أجل 72 ساعة لدخول أراضيها.

ودعا عضو اللجنة العلمية لتتبع كوفيد-19، إلى استئناف الايقاع الروتيني للعناية الصحية بعدم إجبار أي مستشفى على إلغاء برنامج الرعاية بسبب الكوفيد و بدون إعطاء أي أسبقية لمرضى الكوفيد، معتبرا أن كل المرضى سواسية و استعجالية التدخل الطبي هي المعيار، إلى جانب تخفيف البروتوكول الصحي بالمدارس.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق