الأمين العام للأمم المتحدة يدخل على خط أحداث الكركرات ويطالب البوليساريو وميليشياتها بالمغادرة

admin
2020-10-21T21:21:10+01:00
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
21 أكتوبر 2020
الأمين العام للأمم المتحدة يدخل على خط أحداث الكركرات ويطالب البوليساريو وميليشياتها بالمغادرة

الصحافة _ الرباط

طالب الأمين العام للأمم المتحدة، مرة أخرى، اليوم الأربعاء، جماعة “البوليساريو” الانفصالية المسلحة ومليشياتها، بمغادرة المنطقة العازلة بالكركارات، وعدم عرقلة حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة في هذه المنطقة.

وقال ستيفان دوجاريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، خلال مؤتمره الصحفي اليومي في نيويورك، “نذكر بأن حركة السير المدنية والتجارية المنتظمة لا يجب أن تتعرض للعرقلة “بالكركارات”، ولا يجب اتخاذ أي إجراء من شأنه أن يشكل تغييرا للوضع القائم في المنطقة العازلة” بالكركارات.

وأعرب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة عن تنديده بوجود مجموعة من “خمسين شخصا” ينتمون للبوليساريو وميليشياتها رصدتهم عناصر بعثة “المينورسو”، اليوم الأربعاء، بالكركارات حيث “كانوا يعرقلون حركة السير في المنطقة”.

وقال دوجاريك “نحث جميع الأطراف المعنية على ضبط النفس واتخاذ كافة التدابير اللازمة لتهدئة التوترات”.

وأبرز المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن بعثة “المينورسو” عبأت “المزيد من عناصرها صباح اليوم في المنطقة للمساعدة في نزع فتيل أي توتر، وفتح الطريق أمام حركة السير” المدنية والتجارية، مؤكدا أن البعثة ستواصل مراقبة الوضع عن كثب.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة قد طالب، في مناسبات عدة، “البوليساريو” وميليشياتها بالكف عن عن عرقلة حركة السير المدنية والتجارية بالكركرات، بما في ذلك في شتنبر الماضي على لسان نائب المتحدث باسمه في نيويورك.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق