الأمين العام السابق للحكومة يدعو إلى إستغلال خلايا جنين الأم المجهضة لعلاج الأمراض

9 أكتوبر 2019
الأمين العام السابق للحكومة يدعو إلى إستغلال خلايا جنين الأم المجهضة لعلاج الأمراض
رابط مختصر

الصحافة _ أكرم التاج

دعا إدريس الضحاك الأمين العام للحكومة السابق، إلى إستغلال خلايا جنين الأم المجهضة لعلاج الأمراض، مشيرا إلى مختلف أوجه الاستعمال الطبي لخلايا الإنسان في علاج بعض الأمراض من قبيل السرطان، لكن ذلك يحتاج نزع خلايا جدعية من جسم الأطفال دون 5 أيام.

واعتبر الأمين العام للحكومة السابق، مساء أمس (الثلاثاء)، خلال الدرس الافتتاحي للسنة الجامعية الحالية بجامعة محمد بن عبد الله بفاس، حول موضوع “الآفاق القانونية للتطورات البيوطبية في المغرب وخارجه” في مركز المحاضرات والتكوين التابع للجامعة، أن ذلك مستحيل خاصة أن هذا النزع يهددهم بالموت وتمنعه مختلف القوانين الدولية، متسائلا إن كان بالإمكان استغلال جنين المرأة المجهضة في ذلك أو طفل الأنبوب، لأن هاجس العالم القضاء على المرض في هذا العصر الرقمي وللطرق السيارة نحو المعلوميات، في ظل التدافع بين القانوني والشرعي.

وأسهب ادريس الضحاك في درسه الذي تتبعه مئات الطلبة ومسؤولين بالمدينة، في الحديث عن الإشكالات القانونية والشرعية لأطفال الأنابيب، مؤكدا أن طفل الأنبوب بأب وحيد وثلاث أمهات قد يطرح النسب وإثباته والميراث، إشكالات حقيقية خاصة أن للطفل أم متبرعة بالبويضة وحاملة لها بين أحشائها.

ولم تفت الأمين العام السابق للحكومة، الفرصة للحديث عن عملية التبرع بالأعضاء والإشكالات المرتبطة بذلك، موردا أمثلة مختلفة لتجارب عالمية غيرت فيها قلوب لانت في حاملها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!