الأمير هشام العلوي: قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء خطوة شجاعة والمغرب تميز بالدعم التاريخي القضية الفلسطينية

Journaliste
2020-12-10T22:08:50+01:00
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
10 ديسمبر 2020
الأمير هشام العلوي: قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء خطوة شجاعة والمغرب تميز بالدعم التاريخي القضية الفلسطينية

الصحافة _ الرباط

اعتبر الأمير مولاي هشام العلوي، ابن عم الملك محمد السادس، أن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء خطوة شجاعة، متمنبا من الإدارة المقبلة الاستمرار على هذا النهج.

وأفاد الأمير مولاي هشام العلوي، أن المغرب تميز بالدعم التاريخي الثابت والبراغماتي للقضية الفلسطينية.

وأورد قائلا: “ولا يساورني شك انه سيستمر في هذا الاتجاه خاصة وأن الحل الدائم والنهائي للنزاع الفلسطيني-الإسرائيلي لن يتحقق سوى بتلبية الحقوق الشرعية للفلسطينيين”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، توصل المغرب وإسرائيل إلى اتفاق من أجل إقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.

وكتب ترامب، في حسابه عبر “تويتر”: “اتفقت صديقتانا العظيمتان إسرائيل والمملكة المغربية على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة – اختراق هائل للسلام في الشرق الأوسط!”.

وكشف الرئيس الأمريكي أنه وقّع إعلانا بموجبه تعترف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة على الصحراء المغربية.

وقال ترامب إن “اقتراح المغرب الجاد والواقعي والجاد للحكم الذاتي هو الأساس الوحيد لحل عادل ودائم لتحقيق السلام الدائم والازدهار”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن المملكة المغربية اعترفت بالولايات المتحدة في سنة 1777؛ “ومن، ثم فإنه من المناسب أن نعترف بسيادتهم على الصحراء…”، على حد قوله

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق