الأمير هشام:المغرب بلد جميل وسيكون أجمل بالافراج عن معتقلي حرية التعبير وإنهاء أسباب الظلم والحكرة

23 يناير 2020
الأمير هشام:المغرب بلد جميل وسيكون أجمل بالافراج عن معتقلي حرية التعبير وإنهاء أسباب الظلم والحكرة
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

انخرط الأمير هشام في الحملة الدولية التي أطلقتها منظمة أمنستي أنترناشنال بشأن الإفراج عن معتقلي حرية التعبير في المغرب ووقف ملاحقاتهم، وذلك بتدوينة دالة حول هذا الموضوع الشائك.

وأطلقت أمنستي أنترشنال حملة دولية تحت شعار “أنا أعبر عن رأيي، أنا لست مجرما” حول الاعتقالات الجارية في المغرب ضد صحفيين ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي. واستندت هذه المنظمة الدولية على المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان التي تنص على أن “لكل شخص الحق في الحرية والتعبير”.

ووضعت في إعلانها صورا لعشرين من معتقلي الرأي والتعبير من بينهم صحافيين وعلى رأسهم حميد المهداوي وتوفيق بوعشرين وعلي أنوزلا وعمر الراضي الذي فجر اعتقاله منذ أسابيع موجة دولية من الاستنكار علاوة على نشطاء وفنانين منهم الكناوي مغني الراي المشارك في أغنية “عاش الشعب”، أو مول الحانوت ومول الكاسكيطة وتلميذين. وتهدف المنظمة الدولية الى وقف الاعتقالات والملاحقات التي لا تقوم على أسس جرمية بل فقذ الحد من حرية التعبير ولاسيما تلك التي تشير الى الفاسدين في البلاد.

وكتبت الأمير في الفايسبوك وتويتر مساء الأربعاء من الأسبوع الجاري تدوينة قصيرة جاء فيها ” المغرب بلد جميل وسيكون أجمل بالافراج عن معتقلي حرية التعبير وإنهاء أسباب الظلم والحكرة”، وذلك في إشارة واضحة الى ضرورة وضع حد للفساد والنهب الذي تتعرض له ممتلكات الشعب وتؤدي بالناس الى الاحتجاج ويكون الرد هو الاعتقال.

واعتاد الأمير هشام التعبير عن مواقفه من الخروقات التي حقوق الإنسان ولاسيما حرية التعبير، وتضامن مع عدد من الصحفيين كما تضامن مع معتقلي الحراك الشعبي في الريف.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!