الأمير مولاي هشام يحاضر بجامعة لافال بدعوة من مركز الابحاث حول الشرق الأوسط وإفريقيا

26 يوليو 2022
الأمير مولاي هشام يحاضر بجامعة لافال بدعوة من مركز الابحاث حول الشرق الأوسط وإفريقيا

الصحافة _ مونتريال

توصلت جريدة الصحافة الإلكترونية بنسخة من دعوة رسمية وجهتها جامعة لافال الكندية لسمو الأمير مولاي هشام، من أجل إلقاء محاضرة لفائدة أساتذة وطلبة مركز الأبحاث حول الشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك يوم 29 سبتمبر من سنة 2022.

 

البروفيسور هشام العلوي، كان قد تلقى نفس الدعوة قبل سنتين، الا أن جائحة الكوفيد حالت دون تنظيم ذات اللقاء، ليتم تأجليه الى ما بعد الجائحة، حيث تم الاتفاق على نهاية سبتمبر كموعد لزيارة طال انتظارها للأمير مولاي هشام إلى كندا.

IMG 20220525 WA0003 - الصحافة

 

دعوة الأمير مولاي هشام تأتي نظير ما أصدره من كتب تحليلية للأوضاع في الوطن العربي والعالم، وهذا يدخل في صلب اهتمامات مركز الأبحاث حول الشرق الأوسط وإفريقيا بجامعة لافال، الذي يترأسه السيد فرانسيسكو كافاطورطا، والذي يسعى من خلال تنظيمه لهذا اللقاء، الاستفادة من وجهات النظر التي يطرحها البروفيسور هشام العلوي.

وتجدر الإشارة الى أن عددا من الكتب تحمل توقيع الأمير مولاي هشام قد رأت النور مؤخرا، وكان آخرها كتاب “الاقتصاد السياسي للتعليم في العالم العربي”، والذي كان قد تم نشره باللغتين الانجليزية والفرنسية، وبعدما تعالت أصوات مطالبة بنسخة عربية، تم مؤخرا إصدار الترجمة باللغة العربية عن دار الإحياء للنشر والتوزيع.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق