الأمن المغربي يُجنب إسبانيا أزمة جديدة ويجهض محاولة عشرات المهاجرين اقتحام مليلية

8 مارس 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
الأمن المغربي يُجنب إسبانيا أزمة جديدة ويجهض محاولة عشرات المهاجرين اقتحام مليلية

الصحافة _ الرباط

ذكرت مصادر إعلامية إسبانية، أن قوات الأمن المغربية منعت، صباح اليوم الثلاثاء (8 مارس)، اقتحام أعداد كبيرة من المهاجرين مدينة مليلية.

ووفق صحيفة “لاراثون”، وفي حدود الساعة السادسة صباحا، رصد مقر الحرس المدني في المدينة المحتلة، اقتراب مجموعة كبيرة من الأشخاص، قوامها نحو ألف فرد، مقسمين إلى عدة مجموعات.

“لاراثون” قالت إن قوات الأمن المغربية، نجحت في منع حوالي 400 شخص، من الوصول إلى السياج في المنطقة بين الحي الصيني وبني انصار، موضحة أن عناصر الأمن المغربي ورغم تعرضها للاستفزاز، قامت باحتواء الأمر، وتمكنت من ثني المهاجرين عن تسلق السياج.

وكان وزير الداخلية الإسباني، فرناندو مارلاسكا، يوم الجمعة الماضي (4 مارس)، قد أفاد بأن التعاون الأمني مع المغرب “مثالي”، وذلك خلال حديثه عن التعاون بين قوات الأمن المغربية والحرس المدني الإسباني لمنع محاولات القفز على السياج المحيط بمدينة مليلية، والذي تعرض للاقتحام من قبل 850 مهاجرا.

وحول التواصل مع السلطات المغربية، شدد مارلاكسا على أن هناك “تعاون وتنسيق في ضبط الحدود وفي مكافحة المافيات التي تتاجر بالبشر”، واصفا هذا التواصل ب”المثالي والكافي”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق