الأمن الغذائي في خطر.. 270 مليون شخص سيواجهون المجاعة قبل نهاية العام!

30 يونيو 2020
الأمن الغذائي في خطر.. 270 مليون شخص سيواجهون المجاعة قبل نهاية العام!
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

دق برنامج الأغذية العالمي، ناقوس الخطر من أن عدد الجياع في العالم قد يزيد بشكل هائل وغير مسبوق نتيجة للآثار الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا خاصة في البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل.

ويأتي هذا التحذير بعد تقديرات جديدة تظهر أن 270 مليون شخص سيواجهون انعدام الأمن الغذائي “قبل نهاية هذا العام”. وفقا لما كشفه المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي، ديفيد بيزلي.

وأوضح بيزلي أن هذا يمثل زيادة بنسبة 82 في المائة عما كان عليه عدد الجياع قبل تفشي الجائحة، مضيفا أن فيروس كورونا المستجد يؤثر على مناطق من العالم كانت قد “نجت سابقا” من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأشار برنامج الغذاء العالمي، إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الشديد في العالم قد ارتفع بالفعل لنحو 70 في المائة على مدى السنوات الأربع الماضية.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!