افتتاح المحطة الطرقية “أولاد زيان” في 5 يوليوز استعدادا لتنقلات عيد الأضحى

30 يونيو 2021
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
افتتاح المحطة الطرقية “أولاد زيان” في 5 يوليوز استعدادا لتنقلات عيد الأضحى

الصحافة _ وكالات

كشف عبد العالي الخافي، نائب الأمين العام للمركزية النقابية للجان العمالية المغربية، موعد إعادة فتح المحطة الطرقية بالدار البيضاء “أولاد زيان” يوم الإثنين 05 يوليوز، بقرار من عامل عمالة الفداء مرس السلطان.

وقال المتحدث نفسه، في تصريح لـ”اليوم24″، إن مختلف مهنيي النقل الطرقي وكذا النقابات التمثيلية، اجتمعوا مع عامل عمالة الفداء مرس السلطان، يوم أمس، وتأكد لهم موعد الافتتاح.

وأضاف أنه سيتم تكوين لجنة من أجل وضع آخر الترتيبات واللمسات لإعادة فتح المحطة الطرقية، التي تم إغلاقها لأزيد من سنة، بسبب تطور الوضعية بالدار البيضاء خلال عيد الأضحى الماضي.

ويأتي هذا القرار، استعدادا لمناسبة عيد الأضحى التي تعرف إقبالا كبيرا من قبل المغاربة على السفر إلى باقي المدن المغربية، لاسيما، وأن محيط المحطة الطرقية “أولاد زيان”، في مدينة الدارالبيضاء، يشهد فوضى حقيقية، بعد الإغلاق التام، الذي طال المحطة، عقب التدابير الاحترازية، التي فرضتها الحكومة، والتي تروم الحد من تفشي فيروس كورونا.

وبالإضافة إلى ذلك، يشتكي عدد من المواطنين من ارتفاع أسعار التذاكر بشكل فاضح، وهي الأسعار، التي يفرضها أرباب الحافلات، التي باتت ترابض في جانب محيط المحطة.

وأكد بعض المواطنين أن أرباب الحافلات يستغلون حاجة المواطنين إلى السفر، وبالتالي، يفرضون عليهم أسعار تذاكر تصل، في بعض الأحيان، إلى ضعف السعر مقارنة بالأيام العادية.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق