مغاربة كندا يستعرضون وطنيتهم في شوارع مونتريال

14 ديسمبر 2020
مغاربة كندا يستعرضون وطنيتهم في شوارع مونتريال

الصحافة _ مونتريال

حج مغاربة كندا بالمئات إلى وسط مدينة مونتريال يوم الأحد 13 دجنير 2020 تلبية لنداء الوطن، حاملين الرايات المغربية، ومرددين شعارات وطنية خالدة، حيث رسموا في شوارع مونتريال لوحات حمراء خضراء رائعة، وهم يتنقلون في نظام وانتظام بسياراتهم.

مغاربة كندا وعلى غرار مغاربة أمريكا وفرنسا وإسبانيا… خرجوا إلى الشارع بكثافة ليعبروا عن ولاءهم للملك محمد السادس، ومساندتهم له في كل القرارات التي اتخذها لصالح الوحدة الترابية للمغرب، والقرارات الحاسمة التي تضع مصلحة الوطن في المقدمة.

Screenshot 20201214 064218 Facebook - الصحافة

هذا وقد عرفت التظاهرة مشاركة مختلف مكونات المجتمع المدني، يالإضافة إلى ممثلين عن يعض الأحزاب السياسية بالمغرب، خصوصا عن حزب الاستقلال وحزب الأصالة والمعاصرة وأعضاء من حزب العدالة والتنمية.

20201214 031836 - الصحافة

مغاربة كندا تحدوا برودة الطقس، وحجوا لمكان انطلاف التظاهرة، مرفوقون بأبناءهم، حيث لاحظنا تواجد عدد من أفراد الجيل الثاني للجالية وهم يرفعون أعلام الوطن ويصرخون بأعلى أصواتهم مرددين “عاش الملك”، “عاش المغرب’…

FB IMG 1607946446206 - الصحافة

هذا وقد غطت جربدة الصحافة الإلكترونية أطوار هاته التظاهرة الكبرى، واستجوبت عددا من الحاضرين أثناء بث مباشر فاق عدد مشاهدته 40 الف في بضع ساعات قليلة، وقد عبر الحضور بكل عفوية وتلقائية عن مدى سعادتهم بالمشاركة.

FB IMG 1607946409358 - الصحافة

كما صرح الحاضرون أمام كاميرا الصحافة بأنهم على قلب رجل واحد خلف جلالة الملك محمد السادس، كما ردد جميعهم عبارة ‘الصحراء مغربية وستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها”، واستعدادهم للتضحية بالغالي والنفيس من أجل الوحدة الترابية.

FB IMG 1607946440168 - الصحافة

يمكنكم مشاهدة البث المباشر على صفحة عدراوي لايف:

https://m.facebook.com/AdraouiAbderrahmane/?ref=bookmarks

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق