استجابة لرغبة محمد السادس.. القطاع البنكي يقرر معدلات فائدة غير مسبوقة تاريخياً للمقاولات الصغرى ولفائدة الشباب حاملي المشاريع

29 يناير 2020
admin
اقتصادالرئسيةسلايدر
استجابة لرغبة محمد السادس.. القطاع البنكي يقرر معدلات فائدة غير مسبوقة تاريخياً للمقاولات الصغرى ولفائدة الشباب حاملي المشاريع

الصحافة _ الرباط

سعيا وراء إقرار نسبة فائدة لا تتعدى 2% عن القروض المخصصة للمقاولات الصغرى ولفائدة الشباب حاملي المشاريع، أعلن “بنك المغرب” ووزارة الاقتصاد والمالية عن مجموعة من التدابير الرامية إلى ذلك، بما يسهل ولوج هذه الفئات إلى التمويل.

وانسجاما مع إشارة الملك محمد السادس، إلى أن سعر فائدة القروض المخصصة للمقاولات الصغرى وللشباب حاملي المشاريع تفوق المستطاع، مبديا أمله في أن يجري تقليص سعر الفائدة إلى ما دون 2%، قرر “بنك المغرب” اعتماد آلية لإعادة تمويل غير محدود لجميع القروض البنكية الممنوحة لهذه الفئات، بحيث سيتم تطبيق فائدة تفضيلية بنسبة 1,25% في إطار آلية إعادة تمويل البنوك للفئات المعنية بالتوجيهات الملكية.

وكان الملك محمد السادس، أعرب عن أهمية القطاع البنكي في دعم المقاولات الصغرى والشباب حاملي المشاريع، وقد شدد على وجوب انخراط الأبناك في دينامية التنمية ودعم هذه الفئات بما ينعكس إيجابا عليها وعلى شتى الجوانب الاجتماعية والاقتصادية للمملكة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق