اختلاس المال العام/ تزوير وثائق إدارية.. وزارة الداخلية تحرك دعاوى عمومية في حق عشرات المنتخبين وتعزل 27 رئيساً

9 نوفمبر 2019
اختلاس المال العام/ تزوير وثائق إدارية.. وزارة الداخلية تحرك دعاوى عمومية في حق عشرات المنتخبين وتعزل 27 رئيساً
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

كشف تقرير لوزارة الداخلية عن تحريك دعاوى عمومية في حق 21 عضوا بالمجالس الجماعية، لارتكابهم أفعالا تستوجب عقوبة جنائية، ك “اختلاس المال العام أو تزوير وثائق إدارية أثناء ممارستهم”، موازاة مع إصدار 26 حكما من قبل رؤساء المجالس الجهوية للحسابات، وذلك في مجال التأديب المتعلق بالميزانية والشؤون المالية.

وذكرت مصادر متطابقة، أن عدد المتابعات القضائية في حق أعضاء المجالس الجماعية، بلغ وفق التقرير ذاته، إلى حدود شهر أكتوبر الماضي، 82 حالة، شملت 33 رئيسا و15 نائبا للرئيس و34 عضوا، على خلفية ارتباطهم أعمالا مخالفة للقانون ومضرة بأخلاقيات المرفق العمومي.

وأضافت المصادر نفسها، أن تفعيل مقتضيات المادة 70 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، أفضى إلى عزل 27 رئيسا، في حين طبقت مقتضيات المادة 71 من القانون التنظيمي المتعلق بالعمالات والأقاليم على رئيس واحد.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!