احتجاجا على شروط مباريات التعليم.. هاشتاغ “لا للانتقاء، لا لتحديد السن” يجتاح مواقع التواصل

admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
25 نوفمبر 2021
احتجاجا على شروط مباريات التعليم.. هاشتاغ “لا للانتقاء، لا لتحديد السن” يجتاح مواقع التواصل

الصحافة _ الرباط

أطلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من طلبة وحملة الشواهد الجامعية هاشتاغ “لا للانتقاء، لا لتحديد السن” وذلك رفضا لقرارات وزارة التربية الوطنية التي حددت شرطي الانتقاء وسن 30 لاجتياز مباريات التعليم.

وأكد النشطاء على ضرورو التراجع على هذه القرارات التي من شأنها التمييز بين الشباب المغربي، مشددين على تكافؤ الفرص وعدم إقصاء أصحاب الشواهد. واصفين القرار بالتعسفي.

وقال أحد النشطاء إن “الوظيفة من حق الجميع، ليس الانتقاء من يحددها أو الميزة بل الكفاءة والقدرة على تأدية العمل على أكمل وجه”. فيما قال آخر:” إن المجازين يعانون من البطالة، لا لتحديد السن والانتقاء”.

وطالب النشطاء بتفعيل “الهاشتاغ” ليصل للجميع من أجل الخروج للشارع والمشاركة في الوقفات الاحتجاجية، تنديدا بقرارات الوزير بنموسى والتأكيد على أحقية جميع حملة الشواهد باجتياز مباريات التعليم بدون تمييز.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق