اتفاقية توأمة بين مدينتي الداخلة وكروتوني الإيطالية

13 مارس 2022
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
اتفاقية توأمة بين مدينتي الداخلة وكروتوني الإيطالية

الصحافة _ الرباط

تم التوقيع أمس السبت، على اتفاقية توأمة بين مدينتي الداخلة وكروتوني الإيطالية، تتوخى تعزيز التعاون الثنائي في مجال التهيئة الترابية وبناء القدرات الإدارية.

وفي كلمة خلال حفل التوقيع، قال سفير المغرب بروما يوسف بلا، إن ”هذه الاتفاقية، التي وقعها رئيس المجلس البلدي للداخلة، الراغب حرمة الله، وعمدة كروتوني فينتشنزو فوس، تندرج في إطار تعزيز التعاون اللامركزي للجماعات المغربية والشراكة الاستراتيجية الموقعة بين المملكة وإيطاليا سنة 2019″.

وأوضح الدبلوماسي المغربي أن “هذه الاتفاقية تفتح آفاقا واعدة للتعاون بين المدينتين في مختلف القطاعات، بما في ذلك الصناعات الغذائية والسياحة والطاقات المتجددة”.
وبالمناسبة، سلط بلا الضوء على المؤهلات التي تزخر بها مدينة الداخلة، لاسيما المشاريع المهيكلة التي يتم تنفيذها بقيادة الملك محمد السادس ومناخ الأعمال الملائم، مسجلا أن المدينة تعد مركزا للجذب الاقتصادي والحوار بين الثقافات، ومرجعا من حيث التنمية المستدامة.

من جهته، أعرب رئيس المجلس البلدي للداخلة عن رغبته الأكيدة في إقامة علاقات ودية ومفيدة مع المدينة الإيطالية في جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدا أن جماعة الداخلة تدرك الأثر الذي سيحدثه مثل هذا الزخم في التعاون والشراكة، وتلتزم بكل إمكاناتها ومؤهلاتها للعمل من أجل نجاح هذه التوأمة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق