ابتداء من 25 يونيو.. استئناف رحلات قطارات “البراق” و”الأطلس” بين هذه المدن المغربية

22 يونيو 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
ابتداء من 25 يونيو.. استئناف رحلات قطارات “البراق” و”الأطلس” بين هذه المدن المغربية

الصحافة _ الرباط

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الاثنين، أن قطارات الخطوط “البراق” والأطلس التي تؤمن الربط بين المدن ستستأنف رحلاتها ابتداء من يوم الخميس المقبل، وذلك في احترام لتدابير السلامة الصحية.

وأوضح المكتب، في بلاغ، أنه تطبيقا للقرار الذي اتخذته السلطات العمومية بشأن الانتقال إلى المرحلة الثانية من “مخطط تخفيف الحجر الصحي”، فإن هذه القطارات ستستأنف رحلاتها على محاور طنجة- الدار البيضاء، وفاس- الدار البيضاء-مراكش، والدار البيضاء- الناظور ووجدة، والدار البيضاء- آسفي وخريبكة، ثم طنجة-فاس ووجدة.

وأكد المكتب أنه سيتم أيضا الرفع من عدد قطارات القرب (القطارات المكوكية السريعة) على خطوط كل من الدار البيضاء-سطات والدار البيضاء-الجديدة والدار البيضاء-الرباط-القنيطرة، مضيفا أن هذا البرنامج، الذي يتكون من عرض يومي يشمل 116 قطارا مع إعادة فتح المحطات، سيعرف ملاءمة تدريجية مع مستوى تطور الطلب.

وذكر البلاغ أن استئناف حركة سير القطارات سيتم مع الاحترام التام للتدابير الاحترازية والوقائية المتعلقة بالسلامة الصحية، مشيرا في هذا الصدد، إلى إجبارية ارتداء الكمامة، واحترام قواعد التباعد الاجتماعي بالمحطات وعلى متن القطارات، وتعزيز التنظيف والتعقيم بشكل مستمر للقطارات والفضاءات المشتركة بالمحطات وكذا توفير المحلول بالمحطات والقطارات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق