ابتداء من يونيو.. مصر تشرع في إنتاج لقاح “سينوفارم”

admin
الرئسيةالعالمسلايدر
10 مايو 2021
ابتداء من يونيو.. مصر تشرع في إنتاج لقاح “سينوفارم”

الصحافة _ وكالات

أعلنت مصر أمس الأحد البدء في انتاج لقاح “سينوفارم” الصيني في يونيو المقبل، بإنتاج نحو 2 مليون جرعة بنهاية الشهر.

وعقدت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد اجتماعا، أول امس السبت بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، للوقوف على الاستعدادات النهائية لبدء تصنيع لقاح “سينوفارم” الصيني في مصر، لمواجهة مرض فيروس “كورونا” المستجد.

وأكدت زايد، خلال الاجتماع، على قدرة وجاهزية مصانع شركة “فاكسيرا” على إنتاج لقاحات فيروس “كورونا”، وذلك حسبما أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية الدكتور خالد مجاهد، في بيان.

وقالت إنه من المقرر أن تستقبل مصر الشحنة الأولى للمواد الخام الخاصة بتصنيع لقاح “سينوفارم” بداية من يوم 18 ماي الجاري، لبدء التصنيع في مصر.

وأوضح مجاهد أنه من المتوقع الانتهاء من تصنيع 2 مليون جرعة بنهاية شهر يونيو المقبل، لافتا إلى أنه فور الانتهاء من التصنيع سوف تخضع تلك الجرعات للتحليل في معامل هيئة الدواء المصرية للتأكد من مأمونيتها وفاعليتها .

ونوه بأن مصر ستصبح مركزا لتصنيع اللقاحات المضادة لـ “كوفيد-19” للدول الإفريقية.

وأكدت وزيرة الصحة المصرية على التعاون بين شركتي “فاكسيرا” المصرية و”سينوفارم” الصينية في كافة مراحل الأبحاث الإكلينيكية، كما أكدت على دعم مجلس الوزراء للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، حيث سيعطي ذلك الفرصة للشركة لمواصلة استثماراتها.

من جانبه، أشار الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية إلى التعاون مع الخبراء في شركة “سينوفاك” الصينية والعمل المتواصل كفريق واحد على مدار 24 ساعة، تمهيدا لبدء تصنيع اللقاح في مصر.

بدورها، أكدت الدكتورة هبة والي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، جاهزية كافة خطوط إنتاج الشركة لبدء تصنيع لقاحات مرض فيروس كورونا الجديد “سينوفارم” الصيني بمصانع الشركة.

وبلغ إجمالي الإصابات بمرض فيروس “كورونا” المستجد في مصر حتى أمس السبت، نحو 236272 من ضمنهم 176363 حالة تم شفاؤها، و13845 حالة وفاة، بحسب وزارة الصحة المصرية.

رابط مختصر
كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق